باين من عنوانه

الإمارات واثقة من التوازن في السوق النفطية 2018

أكد وزير الطاقة الإماراتي، سهيل المزروعي، الخميس، قدرة منتجي النفط على إعادة التوازن في العرض والطلب خلال العام الجاري إذا التزموا باتفاق لخفض الإنتاج.

وأكد المزروعي لقناة “سي إن بي سي عربية”، أن إعادة توازن السوق مستمرة وكل العوامل إيجابية للوصول إلى تصحيح السوق مع نهاية 2018.

وأضاف الوزير الذي يرأس “أوبك” للعام 2018، أنه يتوقع نموًا سليمًا في الطلب على النفط في العام الجاري مع استمرار التحسن الاقتصادي القوي حول العالم، ورغم استمرار انخفاض مخزونات النفط، شدد المزروعي على أن حوالي 100 مليون برميل متبقية ما زال ينبغي تخفيضها.

واتفقت الدول الأربعة عشر الأعضاء في منظمة الدول المصدرة للنفط، وعشرة دول خارجها في ديسمبر على تمديد اتفاق لخفض الإنتاج إلى نهاية 2018 بعدما أسهم في تحسين أسعار الخام وتعافيها من انهيار كبير، واعتبر المنتجون أن تخفيض الإنتاج بـ1,8 مليون برميل يوميًا شكل دفعة كبرى لأسواق الخام ويؤكدون تنفيذه بنسبة 122%.، واعتبر المزروعي أن الأهم مواصلة منتجي “أوبك” وغيرها تنفيذ الاتفاق الذي أبرم عام 2016.

وارتفع عدد المنتجين الذين انضموا إلى الاتفاق من 24 إلى 30 دولة وفقًا لما قاله، ومنذ سريان الاتفاق في يناير 2017 سجلت أسعار النفط تحسنًا، بعد انهيار إلى دون 30 دولارًا للبرميل في 2016 نتيجة فائض في الإنتاج، لتبلغ دون 70 دولارًا بقليل.

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.