باين من عنوانه

إسرائيل تغلق 22 ممثلية بسبب أزمة مالية

أفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، أن وزارة المالية الإسرائيلية اقترحت خفض ميزانية وزارة الخارجية بإغلاق اثنا وعشرين ممثلية إسرائيلية في الخارج وإلغاء 140 وظيفة.

وتشمل الخطة خفضًا كبيرًا في الميزانية الخارجية بقيمة 216 مليون شيكل من ميزانية وزارة الخارجية، والتي تبلغ 1.48 مليار شيكل بالتعاون مع رئيس الوزراء.
وتقترح وزارة المالية إغلاق اثنا وعشرين مكتبًا تمثيليًا يبلغ عددها 103 مكاتب في جميع أنحاء العالم أكثر من 20% وتخفيض مقر وزارة الخارجية بمقدار 140 من 686 وظيفة 20%.

ويتضمن الاقتراح إغلاق اثنتا وعشرين بعثة تدريجيًا بحلول نهاية عام 2020، ونقل النشاط الدبلوماسي إلى بعثات اخرى، لتخصيص الموارد الكثيرة التي تستثمر حاليًا في عدد كبير من المكاتب التمثيلية لصالح النشاط الحكومي في البلدان ذات الأهمية العالية.

وتقضي الخطة أيضًا إلى وقف المساعدات لدول العالم الثالث، ووقف جميع أنشطة التواصل الاجتماعي وإلغاء جميع مهام الصحفيين وإلغاء الدعم للثقافة الإسرائيلية في جميع أنحاء العالم، وإلغاء سفر المحاضرين، بالإضافة إلى ذلك، ستضطر وزارة الخارجية إلى تخفيض أو إلغاء الأنشطة القنصلية التي تساعد الإسرائيليين الذين يعانون من محنة في البلدان المقرر اغلاق الممثليات الاسرائيلية فيها.

وسوف تؤدي التخفيضات إلى إلغاء تعاون وزارة الخارجية في تنفيذ مشاريع مع وزارات مختلفة، مثل مكتب رئيس الوزراء ووزارة شؤون القدس ووزارة الشؤون الاستراتيجية.

كما سيتم إلغاء دعم وزارة الخارجية للمبادرات الثقافية في الخارج، وسيتم الغاء أنشطة وزارة الخارجية الترحيبية على الشبكات الاجتماعية مع العالم العربي والشبكات الاجتماعية، فضلًا عن الغاء سلسلة من المؤتمرات المزمع عقدها حول الإعلام والدبلوماسية الرقمية والفضاء الإلكتروني.
ويقول مسؤولون كبار في وزارة الخارجية “إن التخفيضات الدراماتيكية ستسبب ضربة قاتلة للنشاط الدبلوماسي بأكمله الذي جلب نجاحات لإسرائيل على الساحة الدولية”.

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.