باين من عنوانه

الملا يبحث سبل ضخ استثمارات في خليج السويس

التقى وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا، الرئيس التنفيذى الجديد لشركة “ديا” الألمانية، ماريا موريس هنسن، والوفد المرافق لها، بحضور وكيلي وزارة البترول لشئون البترول والاتفاقيات والاستكشاف والرئيس التنفيذي لهيئة البترول ورئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية.

واستعرض وزير البترول مشاريع وأنشطة الشركة الجاري تنفيذها لتنمية وإنتاج البترول والغاز وخططها الاستثمارية المستهدفة.
وأوضح الملا أن شركة “ديا” الألمانية، تُعد من الشركاء الرئيسيين الذين لهم باع طويل للعمل في مصر، امتد لأكثر من أربعين عامًا حققت خلالها نجاحات متميزة في مجال البحث عن البترول والغاز وتنمية الحقول المكتشفة، حيث تشارك في مشروع تنمية حقول غازات غرب الدلتا في منطقتى شمال الإسكندرية، وغرب المتوسط العميقة مع شركة “بى بى” البريطانية، بعد نجاحهما بالتعاون مع قطاع البترول فى الانتهاء من أولى مراحل المشروع وإنتاج الغاز من حقلي تورس وليبرا.

ومن جانبها أشارت الرئيس التنفيذي لشركة “ديا” إلى أن مصر أصبحت أكثر جاذبًا للاستثمارات، خاصة بعد النجاحات الأخيرة التي حققتها الشركة في مشروع شمال الإسكندرية، وأن لديها خططًا طموحة لضخ استثمارات جديدة في منطقتي دسوق وخليج السويس.

وأضافت أنه من المنتظر اندماج “ديا” مع شركة “ونترشال” الألمانية، خلال العام الحالي لتصبح من كبريات الشركات الألمانية العاملة في مجال البترول والغاز، حيث تشارك الشركة في منطقة دسوق ولها بعض المناطق الاستكشافية والإنتاجية في خليج السويس وخليج الزيت ورأس بدران.

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.