باين من عنوانه

روسيا تحذر الولايات المتحدة من التدخل في الانتخابات

حذرت وزارة الخارجية الروسية، الأربعاء، واشنطن من مغبة أي محاولات للتدخل في سير الانتخابات الرئاسية الروسية، المقرر عقدها في مارس المقبل، ووصفتها بأنها “غير مقبولة”، وفق ما نقلته وكالة أنباء “تاس” الروسية.

وذكر بيان نُشر على موقع السفارة الروسية لدى واشنطن، الأربعاء، أن الاتهامات الصادرة عن مسؤولين أميركيين لموسكو برفض قبول ترشح بعض الشخصيات لخوض الانتخابات الرئاسية الروسية، هي اتهامات باطلة ومسيّسة.

وأضاف البيان أن التشكيك الأميركي بمدى ديمقراطية الانتخابات الروسية المنتظرة يعتبر تشكيكا واهيا، واعتبر مطالب واشنطن بإتاحة ترشح بعض الشخصيات للانتخابات يعد تدخلًا سافرًا في الشأن الداخلي الروسي.

وأضاف البيان ” نأمل ألا تخلق السلطات الأميركية عقبات في طريق الرعايا الروس المقيمين في الولايات المتحدة أو الماكثين فيها بصورة مؤقتة أثناء ممارستهم حقهم في التصويت، وسيتم تقديم المعلومات المتعلقة بمواقع مراكز الاقتراع التي أنشأتها القنصلية الدبلوماسية والقنصلية الروسية إلى السلطات الأميركية بالطريقة السليمة”.

يُذكر أنه سبق للخارجية الأميركية أن اعتبرت رفض لجنة الانتخابات الروسية قبول ترشّح المعارض الروسي أليكسي نافالني للانتخابات الرئاسية انتهاكًا لحقوق الإنسان وحرياته، وكانت لجنة الانتخابات الروسية رفضت مؤخرًا قبول ترشّح المعارض الروسي المثير للجدل أليكسي نافالني، نظرًا للأحكام الصادرة ضده وعجزه عن إثبات عدم صدور أحكام قضائية بحقه.

يشار إلى أنه منذ بداية حملة الانتخابات الرئاسية في روسيا، قدم خمسة عشر شخصًا قرروا الترشح لمنصب الرئيس الوثائق المطلوبة للجنة الانتخابات المركزية.

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.