باين من عنوانه

محافظ القاهرة يشيد بآداء لجنة الإدارة المحلية في البرلمان

أشاد محافظ القاهرة، المهندس عاطف عبد الحميد، بآداء لجنة الإدارة المحلية في مجلس النواب، مؤكدًا أنها فخر للبرلمان الحالي، لمناقشتها موضوعات تهم المواطن المصري ورؤى وأفكار من شأنها النهوض بأوضاع الإدارة المحلية في مصر.

وجاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية في مجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة بشأن مشاكل محافظة القاهرة، بحضور محافظ القاهرة، المهندس عاطف عبد الحميد.

وأكد أن المسؤولين في السلطة التنفيذية يدركون دور هذه اللجنة وما تقوم به وما تناقشه من موضوعات متخصصة في الإدارة المحلية ومشكلات المواطن المصري.

وقال عبد الحميد، إن قرار وقف تراخيص البناء في شرق وغرب القاهرة يرجع لتهالك شبكة الصرف الصحي والمياه والبناء العشوائي الذي يمثل ضغوطًا كبيرة على الخدمات المقدمة في هذه المناطق، مؤكدًا أنه اتخذ هذا القرار بالتنسيق مع رئيس الحكومة، المهندس شريف إسماعيل.

ولفت المحافظ، إلى أنه يتغلب على هذه الإشكالية بعدد من الضوابط الخاصة بالشروط البنائية للمباني التي تُهدم للعمل على إعادة بنائها من جديد، مبينًا أن هذا حل وسط لإنهاء مشكلة البناء العشوائي ووقف التراخيص.

ويذكر أن عضومجلس النواب، حسام العمدة، وصف وقف تراخيص المباني في بعض مناطق القاهرة، شرق وغرب القاهرة مدينة نصر ومصر الجديدة والمعادي، وقفًا كليًا، بغير المبرر.

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.