باين من عنوانه

“القوى العاملة: حيازة صحيفة الحالة الجنائية قبل السفر إلى الأردن

أكدت  وزارة العمل الأردنية ضرورة إحضار العامل المصري الوافد، عند دخوله المملكة، صحيفة الحالة الجنائية الخاصة به، بحيث تكون سارية المفعول عند تسلمه عقد العمل، حتى يتمكن من استخراج تصريح عمله فور وصوله، بدءًا من مطلع العام الجديد 2018.

وأصدر وزير العمل الأردني، علي ظاهر الغزاوي، تعميمًا بشأن حصول العمال الوافدين من الجنسيات كافة على عدم محكومية عند دخولهم البلاد.

وتلقي وزير القوي العاملة، محمد سعفان، تقريرًا بذلك عبر مكتب التمثيل العمالي، التابع للوزارة في السفارة المصرية فى العاصمة الأردنية عمان، وأوضح الملحق العمالي بها، عمرو الدسوقي، أن صحيفة الحالة الجنائية الواجب تقديمها ينبغي أن تكون صادرة من السلطات المعنية في جمهورية مصر العربية.

ووجه وزير القوي العاملة مديريات القوي العاملة في المحافظات بضرورة التأكد من حيازة العامل صحيفة الحالة الجنائية عند تسليمه عقد العمل الخاص به، حتى لا يكون عدم استخراجها بعد سفره عائقًا في استخراج تصريح عمله في الأردن.

وقررت وزارة العمل الأردنية تأجيل تنفيذ القرار الخاص بضرورة استقبال الكفيل العمال المقبلين من مصر في المراكز الحدودية إلى أول فبراير 2018، وحتى يتم تجهيز المنافذ الحدودية لهذا الشأن.

 

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.