باين من عنوانه

تشيوسانو: إيران هي الداعم الأكبر للإرهاب في المنطقة

أكدت نائب المتحدث الإقليمي لوزارة الخارجية الأميركية للشرق الأوسط، إريكا تشيوسانو، أن الولايات المتحدة الأميركية شكلت استراتيجية متكاملة لمواجهة النطاق الكامل لتهديدات إيران بما فيها الملف النووي، مشيرة إلى أن إيران هي الداعم الأكبر للإرهاب في المنطقة بسبب تطوير ونشر الصواريخ الباليستية.

وقالت تشيوسانو، في تصريحات خاصة لقناة “إكسترا نيوز” الإخبارية، إن الولايات المتحدة تركز على توطيد العلاقات مع الدول الحليفة والمجتمع الدولي لمواجهة تلك التهديدات الإيرانية.

وأضافت أن الرئيس ترامب أعلن سابقًا عن تمديد تجميد العقوبات النووية على إيران، لافتة إلى أن الولايات المتحدة تعمل عن كثب مع حلفائها في أوروبا لمعالجة الثغرات في بنود الاتفاق النووي، مؤكدة أن هناك طريقين محتملين ستتخذهم الولايات المتحدة مستقبلًا، وهما إصلاح العيوب في بعض بنود الاتفاق النووي الإيراني أو الانسحاب من الاتفاق.

وأشارت إلى أن الولايات المتحدة تريد دعمًا من المجتمع الدولي لفرض عقوبات على أنشطة إيران لزعزعة الاستقرار وتطوير واختبار صواريخ بعيدة المدى، لافتة إلى أن الولايات المتحدة لا تفصل بين البرنامج النووي وبرنامج إيران لتطوير صواريخ بعيدة المدى، وأن الولايات المتحدة تقف مع الشعب الإيراني في مظاهراته السلمية.

 

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.