باين من عنوانه

دورة أوكلاند: اللقب لباوتيستا على حساب دل بوترو

أحرز الإسباني روبرتو باوتيستا أغوت، المصنف خامسًا، لقب دورة أوكلاند النيوزيلندية في كرة المضرب، بفوزه السبت، على الأرجنتيني المصنف ثانيًا خوان مارتن دل بوترو بنتيجة 6-1، 4-6 و7-5.

وتفوق الإسباني المصنف الواحد والعشرين عالميًا، على منافسه الأرجنتيني المصنف الثاني عشرعالميًا، ليحرز لقبه الأول هذه السنة والسابع في مسيرته الاحترافية، وذلك قبل يومين من انطلاق بطولة استراليا المفتوحة، أولى بطولات الغراند سلام للموسم.

وأحرز الإسباني لقبه الثاني في أوكلاند بعد لقب أحرزه 2016، وخالف التوقعات في النهائي، إذ أن دل بوترو لم يخسر أي مجموعة طوال الدورة، وحافظ باوتيستا أغوت على أدائه المثالي في المباريات النهائية، وفاز في النهائي الثالث له على التوالي في دورات كرة المضرب.

وتمكن الإسباني من كسر إرسال منافسه ثلاث مرات في المجموعة الأولى، وعاد دل بوترو في المجموعة الثانية، وتمكن من كسر إرسال باوتيستا أغوت في الشوط التاسع، وتقدم 5-4 قبل ان يفوز بإرساله، ويقود المباراة إلى مجموعة ثالثة حاسمة.

وحافظ كل من اللاعبين على إرساله في المجموعة الأخيرة، حتى بلغت النتيجة التعادل 5-5، ودخل اللاعبان الشوط الحادي عشر والإرسال مع دل بوترو، إلا أنه ارتكب خطأ مزدوجًا وحيدًا له خلال المباراة، وخطأين مباشرين، ما أتاح لباوتيستا أغوت كسر الإرسال والتقدم، ولاحت للأرجنتيني فرصة للتعويض في الشوط التالي مع فرصة لكسر الإرسال، إلا أن الإسباني تمكن من إنقاذها والفوز بالشوط والمباراة.

وقال باوتيستا أغوت بعد تتويجه: “قدمت مباراة لا تصدق اليوم، قاتلت كثيرًا على أرض الملعب وقدمت شوطين ممتازين في ختام المباراة”.

واعتبر دل بوترو، المصنف رابعًا عالميًا سابقًا، الذي سيعود إلى نادي العشرة الأوائل للمرة الأولى منذ أغسطس 2014 مع صدور التصنيف الجديد للمحترفين، الإثنين، أن بداية السنة لم تكن سيئة، على رغم فشله في تحقيق لقبه الحادي والعشرين في مسيرته الاحترافية.

وقال: “هذه بداية جيدة للسنة، لم أكن أتوقع أن أبلغ المباراة النهائية لأول دورة أشارك فيها، لعبت بشكل جيد وأعتقد أنني قمت بما يلزم للاستعداد لملبورن”، في إشارة الى بطولة استراليا التي تقام بين الخامس عشر والثامن والعشرين من يناير.

وأضاف: “بطولة استراليا حدث كبير بالنسبة لي أن أشارك في بطولة كبرى أخرى بعد المشاكل التي عانيت منها على مستوى المعصم”.

وستكون المشاركة في ملبورن التاسعة لدل بوترو الذي بلغ الدور ربع النهائي مرتين عامي 2009 و2012، وخسر فيهما أمام السويسري روجيه فيدرر، وسيكون دل بوترو مصنفًا الثاني عشر في البطولة الأسترالية.

 

 

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.