باين من عنوانه

أكد أنه يتلقى تعليمات لتشويه رموز الثورة

عمار علي حسن لـ”الجُرنال نيوز”: “تهديد مرتضى منصور يدعو للضحك”

 

كتب: مصطفى إبراهيم

 

أكد أستاذ علم الاجتماع السياسي والروائي الكبير، الدكتور عمار علي حسن، أنه يرفض الرد على تصريحات رئيس نادي الزمالك وعضو مجلس النواب، مرتضى منصور، التي هاجمه فيها، بعد أن أعلن الأخير ترشحه لانتخابات الرئاسة المقبلة، حيث قال منصور إنه سيعاقب حسن ويحاسبه حسابًا عسيرًا حين يصبح رئيسًا للجمهورية. ووصف عمار هذا التهديد بأنه “يدعو للضحك”.

وأوضح حسن، في تصريحات خاصة إلى “الجُرنال نيوز”، أنه لا يهمه التعليق على تصريحات منصور، ولكنه يفضل الرد على من يوجهونه ليسيء إليه، باعتباره من كبار مؤيدي ثورة 25 يناير 2011، قائلاً: “أعلم جيدًا الدور المرسوم لمنصور، وهو أمر واضح للجميع، كما أنه لا يتخذ مواقفه وقراراته بشكل منفرد، وإنما يتلقى تعليمات معينة من بعض الجهات، وينفذها حرفيًا تطبيقًا لمخطط وضع لتشويه الثورة ومؤيديها ورموزها”.

وأشار الباحث السياسي والروائي المصري إلى أنه لا يحب الخوض في مهاترات لا طائل منها، ولا يحبذ الرد على شخص ينفذ تعليمات الغرض منها تشويه رموز ثورة يناير فقط، دون النظر إلى أي معايير أخلاقية، قائلاً: “مرتضى منصور يهاجم كل من يراهم رموزًا لثورة يناير، في سبيل تنفيذ مخطط يستهدف نزع أي قيمة وطنية أو أخلاقية عن رموز الثورة”، مبينًا أن السبب وراء ذلك هو الرغبة الواضحة في الحفاظ على وجود “نظام حسني مبارك” بدون حسني مبارك، والإبقاء على هذا النظام ورموزه عن طريق تشويه الثورة، على حد تعبيره.

واختتم حسن تصريحه متسائلاً عن السبب الحقيقي الذي دفع مرتضى منصور إلى إعلان خوض انتخابات الرئاسة، مستبعدًا أن تكون لديه رغبة في المنافسة الحقيقية كما يعلن، مشيرًا إلى أنها ليست المرة الأولى التي يعلن فيها منصور خوضه معركة الانتخابات، حيث أعلن ذلك في انتخابات 2014، لكنه تراجع عن قراره بعد أيام. وطالب بعدم الاهتمام بهذه التصريحات والتهديدات التي أصبحت “معتادة” من مرتضى منصور، والتركيز في أمور أهم خلال هذه المرحلة المهمة والحرجة من تاريخ مصر.

 

2 تعليقات
  1. محمد النيل يقول

    ادى مرتضى جامد علشان مرتضى مخدش

  2. مدحت ابراهيم يقول

    مرتضى منصور أعجبته فكرة أنه ينفذ ما يملى عليه ممن يطلقونه ؛ لذا يزيد من نباحه أكثر…
    لقد انقلب على كل من دافع عنه… وكان يهدد الناس بالسيديهات ؛ ولم ينقلب السحر على الساحر ؛ ف بالصوت والصورة مشاركته بالميكريفون في موقعة الجمل…. وسب جميع الناس… ولم يحاسب.
    وكيف يرشح رئيسا… وكيف سيمر من الكشف الطبي الذي سيثبت انه مريض نفسي من الطراز الاول.
    وهذا ما جعله ينسحب.
    لديه جنون العظمة

    فهو المستشار الاول
    واول وكيل نيابه يستقيل
    واول قاضي يستقيل من على المنصة
    واول رئيس لنادي الزمالك يحقق مالم يحققه غيره
    واول في كل شئ
    والله يجعل له آخر يريحنا منه.

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.