باين من عنوانه

الرقابة الإدارية تبدأ حملتها الواسعة لنشر الثقافة المالية في فبراير

تبدأ هيئة الرقابة المالية، فبراير المقبل، في برنامج متكامل ضمن استراتيجية الهيئة في نشر الوعي والثقافة المالية غير المصرفية للمتعاملين في الأسواق.

وقال نائب رئيس الهيئة، المستشار خالد النشار، إن البرنامج سوف يشمل الأنشطة التي تراقب عليها الهيئة، وتضم أسواق المال، التأمين، التمويل العقاري، التأجير التمويلي، التمويل متناهي الصغر، صناديق التأمين الخاصة، صناديق التأمين الحكومية والتخصيم.

وأضاف النشار أن الهدف من البرنامج نشر الثقافة المالية غير المصرفية بصورة سهل استيعابها لغير المتخصص قبل المتخصص، وحتى يكون السواد الأعظم من المتابعين على دراية بكل كبيرة وصغيرة في السوق، وكذلك توضيح المفاهيم كافة، من خلال التواصل مع شركات السمسرة، وجمعيات سوق المال، وجمعيات رجال الأعمال، عن طريق قاعدة البيانات في موقع الهيئة، أو من خلال وسائل الإعلام المختلفة، ومراكز التواصل الاجتماعي بأنواعها كافة.

وأشار النشار إلى أن الرقابة المالية حريص من خلال المعلومات الكاملة المقدمة إلى المتعاملين، والجمهور بصورة عامة لحماية أموالهم، والحفاظ عليها من السقوط في أي عمليات تلاعب، أوسرقة أموالهم بطرق غير مشروعة من مافيا محترفي بائعي الوهم، موضحًا أن بنك المعلومات سوف يقدم التعريف لكل مصطلح، يتعلق بالأدوات المالية، التمويل أو العملات في “كلمتين وبس” للتسهيل على القارئ.

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.