باين من عنوانه

“أفريكسيم” يخصص 500 مليون دولار للترويج للتجارة

كشف البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد “أفريكسيم بنك” تخصيص مبلغ نصف مليار دولار لبرنامج الترويج للتجارة في أفريقيا، مؤكدًا أنه يستهدف تقديم تسهيلات ائتمانية لدعم التجارة مع دول الجوار الأفريقي وأولهم مصر عبر الجهاز المصرفي المصري والاستفادة من القدرات التنموية للقارة السمراء.
وذكر التقرير الصادر عن البنك أن البرنامج يسعى إلى زيادة التبادل التجاري بين مصر وأفريقيا لتحقيق التكامل الاقتصادي من خلال التمويل وتقديم ضمانات السداد ودعم التجارة بين الدول الأعضاء، والترويج للمشاريع الخاصة بالشركات المصرية في أفريقيا، بجانب دعم استيراد المعدات اللازمة لتحسين التنافسية التصديرية الخاصة بالصادارت المصرية والشركات المصرية التي تقدم عطاءات لعقود كبيرة للدول الأعضاء في البنك.
وأوضح أن البرنامج يدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة وسلاسل التوريد وتحسين مهارات تسويق الصادرات لدى المصدرين المصريين، خلال بناء القدرات وتقديم خدمات المشورة لتيسير التجارة، موضحًا أنه يدعم صادرات القيمة المضافة المقدمة للمصدرين لتحسين الصادرات الصناعية والخدمية كخدمات البناء المصرية المصدرة للأسواق الأفريقية والاستشارات الفنية.
ولفت التقرير إلى أن البرنامج يقوم بتيسير التمويل اللازم من بينها فتح الاعتمادات المستندية وإصدار خطابات الضمان وتمويل ما قبل التصدير وخدمات المراسلين وضمان المخاطر والتخصيم وشراء مستندات التصدير للشركات المصرية المصدرة والمستوردة من الأسواق الأفريقية.
ويدعم البرنامج مناخ الاستثمار من خلال تقديم ضمانات الاستثمار ومخاطر الدول للشركات المصرية الساعية للأعمال في أفريقيا وإصدار خطابات الضمان الابتدائية والنهائية والدفعات المقدمة لتلك الشركات المقدمة لعطاءات عقود كبيرة للدول الأعضاء في البنك، بالإضافة إلى التدريب المقدم للمصدرين لزيادة فرص التنافسية وتحسين مهارات التسويق.

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.