باين من عنوانه

الأهلي يسعى إلى استعادة قمة الدوري أمام الطلائع

يبحث الأهلي عن الفوز الرابع على التوالي في مسابقة الدوري، عندما يلتقي مضيفه فريق طلائع الجيش، عند الثامنة مساء الثلاثاء، في ملعب الدفاع الجوي، في افتتاح مباريات المارد الأحمر في الدور الثاني، للدفاع عن اللقب المحلي للموسم الثالث على التوالي، والأربعين في تاريخه.
ويدخل الأهلي المباراة في المركز الثاني برصيد تسعة وثلاثين نقطة، والفوز يعيده من جديد إلى قمة الترتيب، وما زال له لقاء مؤجلًا، حيث ترتفع المعنويات الحمراء بعد التتويج مؤخرًا بلقب كأس السوبر المحلي عقب أيام من الفوز على الزمالك بثلاثية نظيفة.
ويمتلك الطلائع خمسة وعشرين نقطة في الترتيب الثامن، ويتطلع هو الآخر لتحقيق الفوز الرابع على التوالي في الدورى لمواصلة التقدم نحو مرتبة أفضل في الجدول تحت القيادة الفنية لحلمي طولان، الذي يسير بشكل جيد منذ تولي المسؤولية كمدرب للفريق، وخاصة بعد الفوز على الزمالك مؤخرًا، ما يعنى أن اللقاء يجمع بين فريقين منطلقين، وهو ما جعل المتابعين يتوقعون مباراة مثيرة.
فى آخر خمس مباريات بين الفريقين، فاز الأهلي ثلاث مرات وتعادلا مرتين في حين لم يتمكن الطلائع من تحقيق أي انتصار على المارد الأحمر منذ صعوده إلى دوري القسم الأول موسم 2004-2005، علمًا بأن لقاء الدور الأول كان قد انتهى بالتعادل الإيجابى 1-1 بعد أن كان الأهلى متأخرًا بهدف فى الشوط الأول.

استعد الأهلي لهذه المباراة بأداء تدريبين فقط يومي الأحد والإثنين بعد العودة من الإمارات والفوز على المصري في كأس السوبر، واكتفى حسام البدري بتدريبات استشفائية لتجنب تعرض أي لاعب للإصابة أو الإجهاد نظرًا لتوالي اللقاءات. وحرص البدري على مشاهدة المباريات السابقة للطلائع، ليضع يده على نقاط القوة والضعف بين صفوفه، ومن المتوقع أن يلعب الأهلى مباراة الليلة بتشكيل مكون من، محمد الشناوي في حراسة المرمى، وأمامه الثنائي أيمن أشرف ومحمد هاني، في اليمين باسم علي، ويسارًا يوجد التونسي علي معلول، وفي خط الوسط سيلعب عمرو السولية، ومن المتوقع عودة هشام محمد لتعويض غياب حسام عاشور خلف عبدالله السعيد، الذي سيكون له دور مهم في نقل الهجمة من الخلف إلى الأمام.
وهجوميًا تبدو فرصة وليد سليمان كبيرة لبدء اللقاء مع النيجيري جونيور أجايي والمغربى وليد أزارو، بعد رحيل مؤمن زكريا إلى أهلي جدة السعودي على سبيل الإعارة، وسيكون إسلام محارب ورقة رابحة يدفع بها حسام البدري في الوقت الذي يراه مناسبًا، بعد أن اعتمد عليه كثيرًا في الفترة الماضية.
وأكد المدرب العام للفريق، أحمد أيوب، أن الأهلي يسعى إلى مواصلة سلسلة الانتصارات خلال المرحلة المقبلة من المسابقة، وأنه يخوض اللقاءات كافة بهدف واحد وهو حصد الثلاث نقاط، لافتًا إلى أنه يحترم الطلائع كأحد الفرق التي تؤدي بشكل جيد في هذه المرحلة من المسابقة تحت القيادة الفنية لحلمي طولان.

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.