باين من عنوانه

مصطفى السيد: العلاج بجزيئات الذهب يقضي على السرطان

أكد العالم الدكتور مصطفى السيد، أن آخر النتائج التي توصل إليها الفريق البحثي لمشروع علاج السرطان بجزيئات الذهب النانومترية أثبتت أن هذا العلاج يقضى على الخلايا السرطانية، ولا يسمح لها بالانتشار في باقي أجزاء الجسم.
وقال في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، الثلاثاء، على هامش فعاليات يوم العلم والابتكار الذي نظمته مؤسسة مصر الخير إنه تم تطبيق هذا العلاج على جميع حيوانات التجارب بدءًا من الفئران وحتى الأحصنة، مشيرًا إلى أنه تم التأكد من عدم وجود أي آثار جانبية للعلاج بجزيئات الذهب النانومترية على الجسم.
وأضاف أن نتائج المشروع بالكامل تم إرسالها إلى وزارة الصحة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للبدء في تطبيق العلاج على الإنسان، موضحًا أن الفريق البحثي المصري مستمر في استكمال تجارب العلاج للتأكد من فعاليته بنسبة 100% حتى تأتى موافقة وزارة الصحة.
وأكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي أهمية كبرى للبحث العلمي في مصر ويدعم ويشجع الابتكارات والاختراعات، مشيدًا بالعقول المصرية المبدعة في المجالات كافة خاصة أن المصريين منذ أكثر من أربعة آلاف عام حققوا العديد من الإنجازات العلمية في جميع المجالات ومنها مجال الصحة والدواء.

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.