باين من عنوانه

هاتف “أوبو R9S” و”أيفون 7 بلس” الأكثر مبيعًا في الصين

مرت أبل بمراحل من الصعود والهبوط في السوق الصينية خلال الفترة الماضية، خاصة مع انتشار الصانعين المحليين الذين هددوا هواتف ايفون، ولكن هناك تقارير حديثة تؤكد على أن الشركة الأميركية لا تزال تتمتع بشعبية كبيرة هناك، إذ كان “أيفون 7 بلس” هو ثاني أعلى الهواتف الذكية مبيعًا في الدولة الأكبر، من حيث عدد السكان خلال عام 2017 الماضي، وهو ما يمثل 2.8% من جميع مبيعات الهواتف الذكية.

وأشارت بحوث من شركة “كونتيربوينت” جاء هاتف “أوبو R9S ” في المقدمة من حيث المبيعات، وهو الهاتف الذي مكن الشركة الصينية من الاستحواذ على 3% من مبيعات الهواتف الذكية خلال العام الماضي، كما جاء هاتف أيفون 7 الأصغر حجمًا كخامس أعلى هاتف ذكى مبيعًا في الصين في العام الماضي.

وذكر موقع “cnet” الأميركي أن أبل من الشركات القليلة للغاية غير الأجنبية داخل القائمة، حيث تسيطر الشركات الصينية مثل فيفو، وشياومي وهواوي على المشهد فى الصين.

والجدير بالذكر أن الصين أصبحت ثاني أكبر سوق “أبل” بعد الولايات المتحدة فقط، وهذا فى الربع الثاني من عام 2015 عندما بلغت الإيرادات 16.8 مليار دولار، ومع ذلك، انخفضت الإيرادات في السنوات التالية لتصل إلى 8.8 مليار دولار، والآن تسعى “أبل” لاستعادة مكانتها مرة أخرى هناك.

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.