باين من عنوانه

10 خطوات بسيطة لإخفاء تجاعيد الوجه بالمكياج

تعد “الشيخوخة” من العمليات الطبيعية التي تحدث للجميع، فمع تقدم السن تبدأ التجاعيد في الظهور على البشرة، ويصبح الجلد جافًا ويفقد مرونته، وبالتالي يفقد قدرته على الاحتفاظ بالرطوبة وحماية نفسه من التلف، وهنا تظهر مرحلة “التجاعيد” التي تكون عبارة عن خطوط دقيقة تظهر بشكل خاص في الوجه، ما يزعج العديد من السيدات، وقد نشر موقع “boldsky” الهندي طريقة يمكن من خلالها استخدام المكياج في إخفائها، ويعد أهمها هو اختيار المنتج المناسب لنوع البشرة حتى لا يظهر تلك الخطوط.

التقشير:
تقشير خلايا الجلد الميتة من الخطوات المهمة التي لا يجب إغفالها، لأنك إذا قمتِ بوضع المكياج فوقها ستظهر بشرتك بشكل غير متجانس، كما أن تلك الخطوة تساعد البشرة بشكل كبير لإنتاج الكولاجين المسئول عن حماية الجلد والحفاظ عليه مشدود.

ترطيب البشرة

مع التقدم في العمر تفقد البشرة الرطوبة، لذا فمن المهم العمل على تعويضها من خلال شرب كميات كبيرة من الماء، واستخدام مرطب عليها قبل وضع المكياج، لأن التجاعيد تبدو واضحة بدرجة كبيرة لدى الأشخاص الذين يعانوا من جفاف البشرة، كما أن المرطب يساهم فى عملية إبطاء الشيخوخة.

استخدام الـ Primer

يعد من الخطوات المهمة أثناء وضع المكياج، فهو من الأدوات التي تستخدم قبل وضع المكياج لتثبيته لمدة أطول، كما أنه يقوم بملء المسامات الواسعة والفراغات والتجاعيد الموجودة في البشرة، والتى تظهر واضحة بعد وضع المكياج عليها، ويمكنك وضعه باستخدام أطراف أصابعك أو فرشاة صغيرة، وركزي على منطقة الخد والذقن والأنف، واسمحي  لبشرتك بتشربه قبل تطبيق المكياج.

كريم أساس مرطب

اختاري كريم أساس يحتوي على مرطب، واحرصي على أن يكون غير لامع حتى لا يلقى الضوء على التجاعيد الموجودة في بشرتك، ولا تستخدمِ كميات كبيرة منه على المناطق التي ترغبين في إخفاء التجاعيد بها، لأن هذا سيجعلها أكثر وضوحًا، واختاري اسفنجة رطبة لتوزيعه بشكل متساوٍ على البشرة.

الكونسيلر

ضعي كمية صغيرة من الكونسيلر المسئول عن إخفاء الهالات السوداء، ثم شعي فوقه كمية صغيرة من نفس كريم الأساس المستخدم في الخطوة السابقة.

بودرة شفافة

استخدمي بودرة شفافة بكمية قليلة بعد الخطوات السابقة، حتى يتم تسوية كريم الأساس والكونسيلير وإخفاء الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

البلاشر والـ Highlighter

باستخدام البيوتي بليندر ضعي أحمر الخدود أو “البلاشر” على وجنتيك، وضعي كمية ضغيرة من الجليتر أو الـHighlighter على الخدين من أجل الحصول على بشرة متوهجة، وتعد ألوان مثل الوردي والخوخ من الخيارات الجيدة للبشرة الفاتحة، والبنفسجي والخوخ للسمراء، أما البشرة الداكنة فاختاري اللون البرتقالي.

التركيز على العيون

تجنبى استخدام مكياج لامع للعيون، وكذلك الكحل السائل، لأن هذا سيظهر التجاعيد ويجعلها أكثر وضوحًا، واختارى ظل عيون “ماط” وقلم الكحل العادي.

أحمر الشفاه المميز

ضعي الـ”lip primer” كطبقة تمهيدية لتثبيت أحمر الشفاه لمدة أطول، ثم ضعي اللون المفضل لأحمر الشفاه على الخطوط الخارجية لها، ثم ضعي على الشفاه كاملة لتجنب تلطيخها، واحرصِ على عدم استخدام أحمر الشفا الـ “ماط” حتى لا تصاب شفتيك بالجفاف وتظهر التجاعيد واضحة.

لا تهمل الرقبة

بمجرد الانتهاء من مكياج الوجه تأكدي من تطبيق القليل من البرونز على رقبتكِ لتغطية التجاعيد، وضعي كمية من المرطب أيضًا عليها.

وفي النهاية قبل الخروج من المنزل ألقِ نظرة سريعة في مرآة تتمتع بإضاءة جيدة لاكتشاف ما إذا كانت هناك أى تجاعيد مازالت ظاهرة.

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.