باين من عنوانه

412 ألف توكيل لـ23 شخصًا لانتخابات الرئاسة بينهم “مبارك”

كشفت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة نائب رئيس محكمة النقض، أن عدد توكيلات تأييد مرشحي الرئاسة من المحافظات كافة حتى اليوم الثامن بلغ 241 ألف تأييد لثلاثة وعشرين اسمًا.

وقال المتحدث الرسمي للهيئة الوطنية، المستشار محمود الشريف، إن تسعة وعشرين منظمة محلية ودولية لمتابعة الانتخابات وجارٍ فحص الطلبات ومدى انطباق الشروط تمهيدًا لاستخراج التصاريح المطلوبة.

وأضاف أنه في إطار متابعة العمل في مكاتب الشهر العقاري، فإنه ونظرًا لإقبال المواطنين المتزايد على كثير من المكاتب، فقد تم زيادة بعض المكاتب في بعض المحافظات بجهاز تابلت إضافي ليصبح بها ثلاثة أجهزة، لضغط العمل بها، وكان قد تم من قبل زيادة عشرين مكتبًا في القاهرة ومكتب في الجيزة بجهاز تابلت إضافي.

وأكدت مصادر مطلعة في الشهر العقاري، أن الثلاثة وعشرين اسمًا الذين قام المواطنون بتحرير توكيلات تأييدًا للرئيس عبدالفتاح السيسي، والفريق أحمد شفيق رئيس مجلس الوزراء الأسبق، والفريق سامي عنان رئيس أركان القوات المسلحة الأسبق وحمدين صباحي المرشح الرئاسي السابق، والمحامي خالد علي ومحمد أنور السادات عضو مجلس الشعب السابق، ومرتضى منصور رئيس نادي الزمالك والرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، وابنه جمال مبارك.

بالإضافة إلى أحمد عبدالغني بدوي، مصطفى السعيد وليد فوزي الجارجي، محمد عامر المغازي، أحمد شاهين وأحمد مختار متولي شرف محمد عبدالكريم زهران، طارق سعيد سليمان، محمد صلاح عبد المعطي وكيل نقابة المحامين في السويس، طاهر عبده مصطفى، ماجد محمد كشك، محمود محمد رمضان ، عاطف لبيب جاد الكريم النجمي، وظهر لأول مره اسم سيدة وهي دكتور منى برنس أستاذ اللغة الإنجليزية في كلية الآداب جامعة السويس.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية اعتبارًا من العشرين من يناير الجاري، وحتى التاسع والعشرين من الشهر نفسه، على أن تتلقى الهيئة طلبات الترشح يوميًا من الساعة التساعة صباحًا وحتى الخامسة عصرًا عدا اليوم الأخير سيكون حتى الثانية ظهرًا.

وحددت اللجنة موعد الاقتراع على الانتخابات في الخارج ليكون أيام السادس عشر، السابع عشر، الثامن عشر من مارس 2018 على أن يبدأ الناخبون داخل البلاد الإدلاء بأصواتهم أيام السادس والعشرين، والسابع والعشرين، والثامن والعشرين من مارس، وتعلن نتيجة الجولة الأولى في الثاني من أبريل ونتيجة الجولة الثانية في حال الإعادة أول مايو.

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.