باين من عنوانه

إحالة مدير مدرسة إلى التحقيق بسبب “توكيلات الرئيس”

أكد المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم، أحمد خيري، استبعاد مدير مدرسة “رفعت المحجوب الثانوية الصناعية”، التابعة لإدارة الزرقا التعليمية، في محافظة دمياط، محمود السيد غزي، بعد تداول منشور وجه فيه العاملين فى المدرسة بتحرير توكيلات في الشهر العقاري لترشيح الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية ثانية، وزعم أن هذا يأتي وفقًا لتعليمات مديرية التربية والتعليم في دمياط.

وأوضح خيري، فى بيان صحافي، الثلاثاء، إن الوزارة قررت إحالة الأمر إلى التحقيق في إدارة الشؤون القانونية، مبينًا أن ما حدث تصرف فردي من مدير المدرسة، دون الرجوع إلى الإدارة التعليمية، وأن الوزارة لا تتدخل فى الأمور السياسية. واستنكر المركز المصري للحق في التعليم ترويج بعض مديري المدارس لترشيح السيسي، لأنه يعد انتهاكًا صارخًا للحق في التعليم، ويخالف القواعد المنظمة للانتخابات، خاصة أن المدارس ليست ساحات للدعاية الانتخابية.

وأشار المركز، في أصده الثلاثاء، رصد عددًا من الوقائع منها واقعة مدير مدرسة رفعت المحجوب، الذي أصدر منشورًا موقعًا بخاتم المدرسة واسمه، وتم تعليقه على جدران المدرسة، وحمل صيغة أمر لجميع العاملين بالتوجه إلى الشهر العقاري لتحرير توكيلات للسيسي، وإجبار العاملين على تسليم التوكيلات له ليسلمها إلى التعليم الفنى فى المديرية.

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.