باين من عنوانه

إصدار كتاب يلقي الضوء على تراث المجوهرات الهندية

يعتزم متحف “جيان للفنون” في ولاية ” جايبور” في الهند إصدار مجلد مفصل، يقع في جزءين، يلقي خلاله الضوء على التراث الغني للمجوهرات الهندية وأهميتها للمجتمع في الماضي و الحاضر.

وأوضح المسؤولون في المتحف، أنه من المقرر إصدار المجلد تحت اسم “المجوهرات الهندية: الابتسامة الذهبية فى الهند” نهاية يناير الجاري، والذي يأتي نتيجة بحوث واسعة نابعة من الشغف الحقيقي لثقافة وتقاليد الهند ومجوهراتها الثرية، ويعتبر المجلد – الذي سيقع في 600 صفحة، أرشيفا ثريا لحركة تطور صناعة الحلي والمجوهرات في الهند على مر العصور.

ويأتي إطلاق الهند لهذا المجلد في أعقاب الانطلاق الدولي للنسخة الدولية في “متحف ريجكس” في امسترام بهولندا مؤخرًا، بحضور “فينو راجامونى، سفير الهند لدى هولندا.

ويقدم الكتاب وجهة نظر فريدة من نوعها في علم الجمال الهندي والأيقونية، وتقديم رؤى حول دور المجوهرات في الحياة اليومية، والمهرجانات والدين، جنبًا إلى جنب مع الصور التي توضح التفاصيل الدقيقة ودقة الحرفية الهندية على مر العصور.

ومن المقرر أن يتم الإطلاق الفعلي للنسخة المحلية للمجلد في حفل مزمع إقامته بمتحف “جيان للفنون” فى الثامن والعشرين من يناير الجارى .

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.