باين من عنوانه

“الثروة السمكية”: بحيرة المنزلة تشهد طفرة في إزالة التعديات

قال رئيس الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية، الدكتور خالد الحسني، إن هيئة الثروة السمكية، بالتعاون مع الهيئة الهندسية، تبذل جهودًا كبيرة في بحيرة المنزلة، لافتًا إلى أن البحيرة تشهد طفرة في إزالة التعديات، ويتم تطهير عدد من البوغازات في البحيرة.

جاء ذلك، خلال اجتماع لجنة الزراعة والري في مجلس النواب، الأربعاء، برئاسة النائب هشام الحصري، وكيل اللجنة، لمناقشة طلب إحاطة بشأن عدم تنفيذ قرار الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية رقم 113 لسنة 2016، بإزالة كافة التعديات بالمخالفة للترخيص المؤقت بالانتفاع بمزارع الأسماك.

وأوضح الحسني، أنه سبق وأن تم إرسال طلب لمجلس الوزراء بشأن تحويل الهيئة لهيئة اقتصادية، وذلك للتغلب على بعض العقبات والمشاكل التي تعاني منها الهيئة بوضعها الحالي.

وأضاف إن ميزانية الهيئة، سبعة عشر 4مليون جنيه، مخصص منها سبعة ملايين لإزالة التعديات، وعلى الرغم من ذلك، لا يوجد تقصير نهائيًا في إزالة التعديات في بحيرة المنزلة.

وتساءل النائب هشام الحصري، وكيل اللجنة قائلًا: “ماذا عن إزالة التعديات في منطقة شطا محل طلب الإحاطة المقدم؟”، فعلق الحسني: “توجهت قوة أمنية بالفعل لإزالة التعديات ولكن هذه المنطقة يوجد هناك نزاع وقضايا، وبالتالي فإن إزالة التعديات يستوجب صدور حكم نهائي، وننتظر الحكم لتنفيذ قرارات الإزالة”.

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.