باين من عنوانه

الحكومة توافق على إنشاء غرفة الملابس الجاهزة

أكد وزير التجارة والصناعة، الدكتور طارق قابيل، أن مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي، الأربعاء، وافق على طلب اتحاد الصناعات على إنشاء غرفة الملابس الجاهزة باتحاد الصناعات.

وأوضح المهندس طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة، أن مجلس الوزراء استعرض إقامة مدينة الغزل والنسيج في مدينة السادات، مشيرًاإلي أنها ستضم 568 مصنعًا للغزل والنسيج، باستثمارات تزيد على 2.2 مليار دولار، على مساحة 3.1 مليون متر مربع في مدينة السادات، بإجمالي إنتاج تسعة مليارات دولار.

وأضاف قابيل في مؤتمر صحافي في مقر مجلس الوزراء، أن المرحلة الأولى تنتهي في 2020، بإنشاء سبعة وخمسين مصنعًا، مشيرًا إلى أن نسبة الاستثمار الأجنبي في هذه المدينة تصل إلى 84%، ما يعد مكسبًا كبيرًا لمصر.

وطرح وزير التجارة والصناعة مثالًا حول الصين، إذ نتيجة ارتفاع تكلفة العمالة هناك، بدأت تنقل صناعات الغزل والنسيج لبعض الدول الأخرى، حيث أن الوزارة بدأت التفاوض مع الصين على الاستثمار في هذا المجال داخل مصر، حيث بدأت المفاوضات منذ مايو الماضي، مع أكثر من 25 شركة صينية، تصنع في الصين وتصدر في مصر، بالإضافة إلى بعض التجار المصريين الذين يستوردون من الصين ويبيعوها في الداخل، الذين أنشأوا شركة قابضة للغزل والنسيج.

وتابع بالقول: “أجرينا دراسات جدوى، واتخذنا جميع الخطوات تجاه التنفيذ، وحصلنا على موافقة مجلس الوزراء، بتخصيص هذه المساحة من السادات لإنشاء المدينة عليها، مضيفًا: المشروع كله قطاع خاص 100%، واقتراح الرئيس عبد الفتاح السيسي، تسهيل كل الإجراءات المطلوبة ومشاركة الدولة للشركة الصينية المنفذة للمشروع بنسبة 50%، كان مجرد عرضًا وليس إجبارًا لهم”.

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.