باين من عنوانه

السكة الحديد تبدأ حجز التذاكر بالأسعار الجديدة فبراير

أعلنت هيئة السكة الحديد، الانتهاء من دراسة تحريك أسعار تذاكر القطارات الجديدة وجار مراجعتها واعتمادها من مجلس إدارة الهيئة، خلال أسبوع ثم ليتم الإعلان عنها، تمهيدًا لبدء حجزها أول فبراير المقبل.

ولفتت إلى أن الهيئة تسعى إلى تقديم خدمات مميزة لجمهور الركاب المسافرين على الوجهين القبلي والبحري.

وكشف مساعد وزير النقل، الدكتور عمرو شعت، عن الأسعار الجديدة لتذاكر القطارات والمقرر تطبيقها خلال الشهر المقبل، قائلًا إن الأسعار الجديدة تشمل أنواع القطارات المطورة والمميزة والمكيفة بدرجتيها الأولى والثانية والـ vip الأولى والثانية أيضًا.

وأشار شعت إلى أن زيادة الأسعار الجديدة تتراوح من 20% إلى 40% للقطارات المميزة والمكيفة على حسب المسافة “بالكيلومترات” ويتم تحديد تعريفة الركاب داخل هذه الخطوط فى الوجهين البحري والقبلي.

وأكد شعت أن القطارات الـ vip تزيد بنسبة من 15 إلى 20% في درجتيها الأولى والثانية، موضحًا أن القطارات المطورة صاحبة الرحلات القصيرة سوف يصبح سعر التذكرة ثلاثة جنيهات “موحدة” بدلًا من جنيه واحد مراعاة لمحدودي الدخل.

وأشار إلى أن التطبيق يتم تنفيذه فور مراجعة الجهات الرقابية لهذه الأسعار الجديدة وإقرارها في مجلس الوزراء على أن يتم التنفيذ بدءً من أول فبراير المقبل لأن حجوزات القطارات تتم قبل انطلاق الرحلات بخمسة عشر يومًا.

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.