باين من عنوانه

توقيع بروتوكول تعاون بين دار الكتب وهيئة قضايا الدولة

وقعت الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية في وزارة الثقافة، الاربعاء، بروتوكول تعاون مع هيئة قضايا الدولة للاستفادة من خبرات وإمكانات دار الكتب في مجال فهرسة السجلات والملفات الخاصة بهيئة قضايا الدولة، وكذلك ترميم السجلات والملفات التي تحتاج إلى عناية ومعالجة فنية متخصصة.
وقع البروتوكول رئيس دار الكتب والوثائق القومية،الدكتور أحمد الشوكي ورئيس هيئة قضايا الدولة، المستشار حسين عبده خليل، بحضور كل من: نائب رئيس الهيئة، المستشار أبو بكر الصديق، والأمين العام لهيئة قضايا الدولة، المستشار محمد عبد اللطيف، ومن دار الكتب كل من: عبد النبي إبراهيم رئيس الإدارة المركزية للشئون المالية والإدارية والدكتورة هويدا كامل مدير إدارة العلاقات العامة.
وينص البروتوكول على التعاون في مجال فهرسة جميع السجلات والملفات الخاصة بهيئة قضايا الدولة، بالإضافة إلى التعاون في ترميم السجلات والملفات التي تحتاج إلى عناية ومعالجة فنية متخصصة، ورقمنة جميع السجلات والملفات الخاصة بهيئة قضايا الدولة.
وصرح الدكتور الشوكي بأن هذا البروتوكول يأتى في إطار الاستفادة من الخبرة الفنية التي تمتلكها دار الكتب في العديد من المجالات منها الفهرسة والترميم والرقمنة والطباعة، مشيرًا إلى أن هيئة قضايا الدولة تمتلك مجموعة كبيرة من السجلات والملفات ذات الأهمية والتى تحتاج إلى العناية والمعالجة الفنية المتخصصة.
وأضاف أن البروتوكول ينص أيضًا على تبادل المطبوعات، والتعاون في طباعة إصدارات قضايا الدولة، وتدريب العاملين لدى هيئة قضايا الدولة على أحدث تقنيات الفهرسة والترميم والرقمنة والطباعة.

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.