باين من عنوانه

متحف قصر المنيل ينظم برنامجًا تعليميًا في إجازة نصف العام

ينظم متحف قصر المنيل عددًا من البرامج والورش التدريبية تحت شعار “نختلف للإثراء وليس للعداء” خلال إجازة نصف العام الدراسي لطلاب المراحل التعليمية المختلفة، ضمن خطة قطاع المتاحف لتنمية التواصل المجتمعي مع الطلاب والجمهور.

وأكدت رئيس قطاع المتاحف في وزارة الآثار، الهام صلاح، فى تصريح اليوم، أن متحف المنيل يسعى إلى العمل على جذب الفئات العمرية الصغيرة من خلال وضع مسميات وخطط متنوعة للورش والبرامج التي ينظمها والتي تتضمن ورشة لتعليم الرسم على الزجاج للفئة العمرية من اثنا عشرة عامًا يومي الأحد والثلاثاء من كل أسبوع.

من جانبه، أوضح مدير عام متحف قصر المنيل، ولاء الدين بدوي، أن البرنامج يتضمن أيضًا برنامج “العالم كله في متحف” الذي يتناول موضوع اللوحات الجدارية واللوحات الفنية الموجودة داخل المتحف من خلال جولات ارشادية داخل المتحف لعقد مقارنات بين الفن في العصر الحديث والفن في الدول المجاورة مثل الشام والمغرب وغيرها في نفس الفترة، كما سيتم تنظيم ورش فنية للرسم والتلوين والطباعة، على أن يستهدف البرنامج الفئة العمرية من سن ٩ سنوات حتي ١٥ سنة بواقع يومين كل أسبوع.

وأضاف أن برنامج “إربط حزام الأمان من المنيل طالعين أسوان” يتناول عقد مقارنات بين العمارة المصرية القديمة في معابد الأقصر وأسوان وقرينتها في العصر الحديث داخل متحف قصر المنيل مثل حيات الكوبرا والأعمدة وغيرها، وسيتم تطبيق ذلك من خلال عرض فيديوهات وصور للأطفال من سن ٩ سنوات وحتي ١٥ عامًا، بواقع يومين من كل أسبوع.

وتابع: “تقوم بتنفيذ البرنامج المهندسة مي محمد حسين المدرس المساعد بقسم العمارة كلية الهندسة معهد الأهرامات العالي بالسادس من أكتوبر”.

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.