باين من عنوانه

4 حكايات نسائية في “أحوال شخصية” في مسرح الشباب

يواصل المخرج الشاب أشرف حسني حاليًا البروفات النهائية للعرض المسرحي الجديد “أحوال شخصية”، المقرر افتتاحه خلال الأسبوع الأول من فبراير المقبل على مسرح أوبرا ملك في رمسيس، من إنتاج فرقة مسرح الشباب التابعة للبيت الفني للمسرح.

وقال المخرج عادل حسان مدير فرقة مسرح الشباب، أن العرض تأليف وأشعار ميسرة صلاح الدين، إخراج أشرف حسني في أول تجربة احترافية له في مسرح الدولة، وذلك ضمن سعي فرقة مسرح الشباب لتقديم طاقات شابة واعدة تقدم تجارب جديدة وجريئة تختلف عن المعتاد.

ويضيف المخرج أشرف حسني أن العمل يعتمد على فن الحكي ولكن بطريقة مختلفة،حيث يتناول أربع حكايات نسائية من خلال أربع ممثلات يسردن معاناتهن التي تسببت في تحولهم من بشر إلى تماثيل، الحكايات تتناول فئات وطبقات مختلفة من المجتمع، كما يطرح العرض مشكلات المرأة في المجتمع من خلال قهر المرأة للمرأة وهو منظور جديد يناقشه العرض.

جدير بالذكر أن رئيس المجلس القومي للمرأة، مايا مرسي، أبدت حماسها للعمل ووافقت علي التعاون مع مسرح الشباب في تقديمه بعدد من المحافظات بعد انتهاء ليالي عرضه في القاهرة، وهو ما وافق عليه الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح ضمن مشروعه لفتح آفاق تعاون مع كافة المؤسسات المعنية بدعم الفنون والأعمال التي تناقش مشكلات مجتمعية نوعية.

“أحوال شخصية ” تأليف ميسرة صلاح الدين، بطولة عبير الطوخى، ندى محمد، لمياء جعفر، مونيكا ألفونس، ديكور وملابس أحمد أسلمان، وإضاءة عز حلمي، تأليف موسيقي حازم الكفراوي، مونتاج مواد فيلمة محمود صلاح، إخراج أشرف حسني.

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.