باين من عنوانه

9 إعدامات و43 مؤبدًا لجماعة الإخوان خلال أسبوع

أصدرت دوائر الإرهاب والمحاكم العسكرية، أحكامًا قضائية رادعة في هذا الأسبوع على جماعة الإخوان الإرهابية بعد ثبوت أدلة الاتهام، وتنوعت ما بين الإعدامات والمؤبد والمشدد في قضايا كانت الاتهامات فيها التحريض والعنف وحمل السلاح وتنفيذ عمليات عدائية ضد قوات الجيش والشرطة.
وجاء حكم الإعدام على الجماعة بعد إحالة المتهمين للمفتي وابداء الرأي الشرعي في قضيتي إغتيال العقيد وائل طاحون، وأحداث عنف كرداسة فيما وصل عدد المتهمين الصادر بحقهم الإعدام إلى تسعة متهمين، لاتهامهم بالانضمام لجماعة تأسست على خلاف أحكام القانون، والدعوة لتعطيل أحكام الدستور ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية والحقوق العامة للمواطنين، التي كفلها الدستور والقانون.
يذكر أن التحقيقات كشفت عن تورط المتهمين في التحريض على قتل وائل عاطف طاحون، ضابط الأمن العام، ومجند شرطة وشخص آخر، وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة.
وصدر حكم المؤبد لثلاثة وأربعين متهمًا في فض اعتصام النهضة لتدبير وتجمهر في ميدان النهضة، والترويع ونشر الرعب بين الناس، وتعريض الأمن العام وحياة المواطنين للخطر وأبرزهم يوسف القرضاوي، وعبدالرحمن البر، والمشدد خمسة عشر عامًا لـ221 متهم آخرين.

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.