باين من عنوانه

البابا تواضروس: إنجازات السيسي تغطي احتياجات الإنسان الخمسة

استقبل بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، البابا تواضروس الثاني، الجمعة، في المقر البابوي في الإسكندرية، محافظ الإسكندرية، الدكتور محمد سلطان، والقيادات الأمنية والتنفيذية والعسكرية والشعبية في المحافظة للتهنئة بعيد الغطاس.

وقال بابا الإسكندرية إن عيد الغطاس يسمى عيد الأنوار ونتذكر فيه يوحنا المعمدان الذي وقف بشجاعة وبضمير حي وقال لا يحل لك، وقال إن الضمير نتاج التربية في الأسرة والمدرسة والميديا وهو العامل الرئيسي في تقدم الأمم، وقال: إننا نعتبر الضمير صوت الله داخل الإنسان.

وأضاف أن هذا العام ٢٠١٨ هو عام فترة رئاسة جديدة.

وتابع قائلا: نحن نلاحظ مشاريع متعددة تظهر في بلادنا ونراها في الميديا وهذه الإنجازات تغطي احتياجات الإنسان الخمس فالمشاريع الغذائية والسكنية تغطي الاحتياجات الجسدية، والتقدير الذي نراه كاحتفال الدولة بعيد العلم وتكريم المتفوقين وتقدير أسر الشهداء تغطي الاحتياجات النفسية، وإتاحة فرصة التعليم تغطي الاحتياجات العقلية، واجتماعاتنا في الاعياد وجميع المناسبات تغطي الاحتياجات الاجتماعية، وبناء المساجد والكنائس يغطي الاحتياجات الروحية وتمنى قداسته التقدم والازدهار لبلادنا.

وتحدث قائد القوات البحرية الفريق أحمد خالد فقال: إننا نؤكد على ما يدعو له قداسة البابا دائمًا من رسالة المحبة والتسامح، وقال: إننا نعمل معًا من أجل إشباع احتياجات الإنسان كما قال قداسة البابا.

ثم تحدث المحافظ، فقال إنه متفائل بعام ٢٠١٨ وقال أنه يسعد جدًا أن قداسة البابا جمع كل هذا التجمع.

وتحدث عن عدة رسائل حدثت في عام ٢٠١٨ وهي وجود الرئيس في الكاتدرائية والذي أرسل رسالة سلام للعالم كله. ويوم الخامس عشر من يناير رسالة أخرى أعلن الرئيس أن مصر لا تحارب أشقائها وكلها رسائل تدعو للأمل في المستقبل.

ثم تحدث وكيل وزارة الأوقاف الذي قال إن قداسة البابا تحدث عن الضمير وقال إن كلمة قداسته وطن بلا كنائس أفضل من كنائس بلا وطن، وقال إن مصر ستبقى آمنة بسبب وجود مخلصين في هذا الوطن، وقال إنه متفائل بالعام الجديد.

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.