باين من عنوانه

البنك الأهلي وكيلًا لحساب متحصلات حقل ظهر

وقع رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، هشام عكاشة، مع الرئيس التنفيذي لهيئة البترول، عابد عز الرجال، الخميس، اتفاقية لإدارة قيمة المتحصلات النقدية بالعملة الأجنبية الناشئة عن حقل ظهر للغاز الطبيعي من خلال حسابات لدى البنك الأهلي.

وذكر البنك الأهلي أن العقد بمشاركة الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة “ايغاس” وشركات “إيني” الإيطالية، و “بي بي” الانجليزية، و”روسنفت الروسية”.

وأضاف البنك: “يأتي ذلك استكمالًا لدور البنك في توفير كافة الأعمال المصرفية المطلوبة بشكل مباشر وغير مباشر لوضع الحقل المطلوب على خريطة الإنتاج”.
وأعلن وزير البترول، المهندس طارق الملا، في الأول من ديسمبر 2017، بدء ضخ الغاز الطبيعي في حقل ظهر البحري في البحر المتوسط إلى محطة في مدينة بورسعيد بمعدل إنتاج مبدئي 350 مليون قدم مكعب يوميًا.
يذكر أن وزارة البترول قالت إن حقل ظهر يعد أكبر حقل غاز طبيعي في مصر باحتياطي يقدر بـ 30 تريليون قدم مكعب، ومن المتوقع أن يصل الإنتاج إلى مليار قدم مكعب يوميًا بحلول منتصف العام الحالي إلى أن تصل طاقة الإنتاج القصوى إلى 2.7 مليار قدم مكعب يوميًا بعد انتهاء خطة التنمية بالكامل في نهاية عام 2019.

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.