باين من عنوانه

واشنطن تمتنع عن صرف مساعدات غذائية للفلسطينيين بـ45 مليون دولار

كشفت وزارة الخارجية الأميركية أنّ واشنطن لن تصرف مساعدات غذائية تقدّر قيمتها بـ45 مليون دولار، كانت تعهدت الشهر الماضي بتقديمها إلى الفلسطينيين في إطار الجهود التي تقودها وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”.

ونفت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية هيذر ناورت في تصريحات إعلامية، اليوم الجمعة، أن يكون تعليق المبلغ هدفه معاقبة الفلسطينيين الذين انتقدوا بشدة إعلان الرئيس دونالد ترامب الشهر الماضي اعتزامه نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس، مؤكدة أن بلادها لن تقوم بصرف هذا المبلغ في الوقت الحالي، لكنه لا يعني أنّها ستتوقف عن تقديمه في المستقبل، مطالبة الدول أن تفعل المزيد، وأنه لا يجب أن تكون الولايات المتحدة هي المانح الرئيسي لكل منظمة على مستوى العالم.

وتعهّد المراقب المالي لوزارة الخارجية الأميركية إريك همبريفي، من خلال رسالة في الـ15 من شهر ديسمبر الماضي، إلى المفوض العام للأونروا بيير كرينبول بتقديم 45 مليون دولار ضمن مناشدة الوكالة لتقديم مساعدات طارئة للضفة الغربية وغزة.

يشار إلى أنّ الخارجية الأميركية كانت أعلنت في وقت سابق أنها ستعلّق مبلغًا منفصلًا تقدّر قيمته الـ65 مليون دولار كانت تعتزم تقديمه لوكالة “الأونروا”، مشيرة إلى أنّه على الوكالة إجراء إصلاحات لم تحددها.

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.