باين من عنوانه

لجنة انتخابات المهندسين: 17 مرشحًا على منصب النقيب

واصلت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة المهندسين 2018، تلقى طلبات الترشح لليوم الثاني عشر على التوالي منذ فتح باب الترشح يوم الاثنين في النقابة العامة ومختلف المحافظات.

وقال رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات المهندسين 2018، الدكتور عمرو عزت سلامة، إن الإقبال على الترشح حتى الآن متميز لافتا الى أن هناك سبعة عشر مرشحًا تقدموا بأوراق ترشحهم على منصب النقيب العام من بينهم النقيب “المنتهية فترة ولايته” طارق النبراوى ووزير النقل السابق هاني ضاحي ومؤسس مهندسين ضد الحراسة رفعت بيومي.

وأضاف “سلامة” أن هناك 1042 مرشحًا تقدموا بأوراق ترشحهم على باقى المقاعد الشاغرة التي سيجرى بها انتخابات مثل “الأعضاء المكملين، ورؤساء النقابات الفرعية، ونصف أعضاء مجالس النقابات الفرعية، ومجالس الشُعب، ممن مضي علي انتخابهم أربع سنوات” وهى حوالى 260 مقعدًا مؤكدًا أن جميع المرشحين سواء على مقعد النقيب أو باقي المقاعد الشاغرة اسماء بارزة.

وأوضح رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات المهندسين 2018 أنه سيتم فتح باب التنازل لمن يرغب في عدم خوض الانتخابات ولتقديم الطعون عقب غلق باب الترشح يوم الإثنين اثنا وعشرين وحتى يوم الخميس الخامس وعشرين على أن يتم اعلان القوائم النهائية يوم السبت السابع والعشرين يناير الجاري.

وأضاف ان عملية التسجيل فى المقرات الرئيسية في المحافظات “أربعة عشرين مقرًا رئيسيًا” تتم ايضًا بسلاسة ويسر، مشددًا على أنه على اطلاع تام بكل ما يجرى بهذه المقرات لحظة بلحظة دون أن يعلن عن عدد المرشحين في المحافظات قائلًا: “لا يوجد لدى حصر حتى الآن”.

وأشار رئيس لجنة انتخابات المهندسين إلى أن بيانات الناخبين تم تحديثها في نهاية ديسمبر الماضي ولا يوجد بها مشكلة على الاطلاق “الاسم _العنوان _المقر”، لافتًا إلى أنه جرى أجتماع مع ممثلي هيئة البريد بشأن توجيه الدعوات الانتخابية للناخبين بريديًا وتم السؤال عن العناوين ووضوحها وتم التأكيد على صحة البيانات.

 

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.