باين من عنوانه
الأربعاء 20 فبراير 2019

صحيفة: التدخين يقتل 40 ألف شخص سنويًا في المكسيك

كشفت صحيفة “الديكتامين” المكسيكية، أن 110 أشخاص يموتون يوميًا، في المكسيك، بسبب التدخين، وفي جميع أنحاء العالم يموت ستة ملايين شخص سنويًا، ويقدر أنه إذا استمر هذا الاتجاه سيرتفع الرقم إلى ثمانية ملايين، بحلول 2030.

وأشارت الصحيفة، إلى أن في المكسيك فقط، يموت حوالي أربعين ألف حالة سنويًا، وهذا يعني أن التبغ هو المنتج القانوني الوحيد الذي يقتل نصف المستهلكين.

وحذر مدير الرعاية الصحية المديرية العامة للرعاية الصحية في الجامعة الوطنية المستقلة، في المكسيك، “UNAM”، هوراسيو روبيو، من الصعوبات التي يواجهها المدخنين والتي تؤدي إلى الإدمان، ولا بد من ترك التدخين دون أي أدوية.

- الإعلانات -

وأكدت دراسة أجرتها الجامعة الوطنية المستقلة في المكسيك، أن مدمن النيكوتين مثل مدمن الكوكايين، مشيرة إلى أن التدخين له آثار سلبية كبيرة على صحة القلب والأوعية الدموية، كما أنه يسبب السكتة الدماغية.

وأوضحت الدراسة، أن التدخين لن يؤثر فقط على الرئتين ويسبب التهاب الشعب الهوائية المزمن ومرض الانسداد الرئوي أو انتفاخ الرئة ولكن أيضًا يسبب سرطان البروستاتا والمعدة والكبد والقولون والبنكرياس.

وخصصت منظمة الصحة العالمية، يوم عالمي للامتناع عن التدخين، بهدف نشر المخاطر المرتبطة بالتدخين، وطلب سياسات فعالة للحد من استخدامها.

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

باين من عنوانه