باين من عنوانه
الأربعاء 12 ديسمبر 2018

الاحتباس الحراري يسبب ارتفاع الحرارة في نصف الكرة الشمالي

ارتفعت درجات الحرارة، بشكل غير مسبوق، محطمة أرقامًا قياسيًا جديدًا مع موجة حر غير عادية على مستوى العالم، حيث سجلت مدينة مذرويل، أعلى درجة حرارة سجلت على الإطلاق، في اسكتلندا، عند 91.8 درجة فهرنهايت 33.2 درجات مئوية.

وانتشرت موجة الحر في جميع أنحاء العالم، وشهدت عمان، أعلى درجة حرارة ليلية تم تسجيلها على هذا الكوكب، ولقي ما لا يقل عن ثمانية أشخاص حتفهم، بسبب الحرارة المرتفعة للغاية التي تجتاح أميركا الشمالية، حيث سجلت مونتريال، أعلى درجات الحرارة منذ بدء التسجيل.

وحذر خبراء الأرصاد الجوية، من أن درجات الحرارة الخانقة سيستمر على امتداد نصف الكرة الأرضية الشمالي، موضحين أن ذلك يحدث بسبب ظاهرة الاحتباس الحراري.

- الإعلانات -

حرارة العالم

وذكر موقع “ديلي ميل” البريطاني، أن معظم نصف الكرة الأرضية الشمالي شهد درجات حرارة دافئة غير معهودة، ويشير ارتفاع درجة حرارة الأرض إلى أن الاحترار العالمي أصبح يمثل خطرًا حقيقيًا.

وقال الباحث من جامعة أكسفورد، فريدريك أوتو، الذي أجرى أبحاثًا مكثفة بشأن البيانات من موجة الحر، التي انتشرت في أوروبا، في يونيو ويوليو وأغسطس عام 2017، إن حرارة فصل الصيف تستمر في الارتفاع، وأن موجات الحرارة أكثر شدة بكثير مما كانت عليه في الخمسينيات.

وأضاف: “إذا لم نفعل شيئًا لخفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري، فإن الحرارة الشديدة، التي شهدناها في الصيف الماضي ستكون هي القاعدة”.

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

باين من عنوانه