باين من عنوانه
الإثنين 17 ديسمبر 2018

“البحوث الفلكية”: الثلاثاء 21 أغسطس أول أيام عيد الأضحى

كشف المعهد القومي للبحوث الفلكية، أن غرة شهر ذي الحجة لعام 1439 هجريًا ستكون، يوم الأحد الموافق الثاني عشر من أغسطس المقبل، وبذلك تكون وقفة عرفات، يوم الإثنين الموافق العشرين من أغسطس، وأول أيام عيد الأضحى، يوم الثلاثاء الموافق الحادي والعشرين من أغسطس.

وأضاف المعهد، في بيان أصدره اليوم الإثنين الموافق الثالث والعشرين من يوليو، أن هلال شهر ذي الحجة سيولد مباشرة بعد حدوث الاقتران، في تمام الساعة الحادية عشر وثماني وخمسين دقيقة ظهرًا بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة، يوم السبت الموافق التاسع والعشرين من ذي القعدة لعام 1439 هجريًا الموافق الحادي عشر من أغسطس المقبل، “يوم الرؤية”.

- الإعلانات -

وأكد البيان، أن الحسابات الفلكية كشفت أن الهلال الجديد من المقرر أن يبقى في سماء مكة المكرمة، اثنتي عشرة دقيقة، وفي القاهرة، لمدة أربع عشرة دقيقة، بعد غروب شمس “يوم الرؤية”.

ويبقى الهلال الجديد، في سماء محافظات مصر، لمدد تتراوح بين ثلاث عشرة وأربع عشرة دقيقة، أما في العواصم والمدن الإسلامية يبقى الهلال الجديد بعد غروب الشمس، لمدد تتراوح بين دقيقة إلى إحدى وعشرين دقيقة.

وأشار البيان، إلى أنه طبقًا للحسابات الفلكية التي أعدها معمل أبحاث الشمس في المعهد القومي للبحوث الفلكية، تكون صلاة عيد الأضحى، في القاهرة والجيزة، الساعة الخامسة وإحدى وخمسين دقيقة، وفي الإسكندرية، في الخامسة وأربع وخمسين دقيقة، وفي طابا، في الخامسة وسبع وثلاثين دقيقة.

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

باين من عنوانه