باين من عنوانه
الأربعاء 17 أكتوبر 2018

8 آلاف جنيه وحبس عقوبة للمشاركين في رقصة كيكي

كشف مصدر أمني عن صدور تعليمات لضباط وأفراد المرور، في كل مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أي شخص يقود سيارة مستغلًا إياها في أداء رقصة “كيكي” التس انتشرت مؤخرًا، بسبب تعرض حياة المواطنين للخطر.

وأكّد المصدر بأنّ العقوبة قد تصل إلى الحبس 3 أعوام، وغرامة مالية تصل إلى 8 آلاف جنيه، موضحًا أن المادة 81 مكرر من قانون المرور تنص على أن “كل شخص يغلق أو يقتطع جزءًا من الطريق، أو يمنع استخدام جزء من الطريق يؤدي إلى إعاقة المرور، ويعرض الأرواح والأموال للخطر، يعاقب بالحبس عامًا وغرامة تتراوح بين 1000 و3000 جنيه مصري أو إحدى العقوبتين”.

- الإعلانات -

ولفت المصدر إلى أنّ الفقرة الأولى من المادة نفسها نصت على أنّ “أصحاب المركبات الذين يتسببون في تعطيل حركة المرور يعاقبون بغرامة من 500 إلى  2000 جنيه مصري، والحبس مدة لا تزيد عن سنة”.

وأشار المصدر إلى أنّ عقوبة هبوط قائد السيارة أثناء سيرها ثم الرقص ذكرها القانون في فقرة، ورد فيها: “ايّ قائد مركبة لا يغلق الأبواب متعمدًا أثناء سير المركبة، يعاقب بغرامة تتراوح بين 100 وألف جنيه مصري”.

وأكد المصدر أنّ قانون المرور وضع عقوبة ترك السيارة أثناء سيرها، بالنص على أنه “لا يجوز ترك المركبة في الطريق، خاصة إذا نجم عنه تعريض حياة الغير للخطر، وإلا يتعرض صاحبها للحبس 6 أشهر وغرامة من 200 إلى 2000 جنيه مصري”.

 

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

باين من عنوانه