باين من عنوانه
الخميس 18 أكتوبر 2018

تعرف على اللاعبين العرب الذين ترشحوا للكرة الذهبية قبل صلاح

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، أول أمس الثلاثاء الموافق الرابع والعشرين من يوليو 2018، عن قائمة اللاعبين المرشحين لجائزة أفضل لاعب لهذه السنة “البالون دور”.

وجاء على رأس القائمة، اللاعب الفرنسي، كيليان مبابي، الفائز بكأس العالم مع منتخب الديوك، وحصوله على جائزة أفضل لاعب واعد، بالإضافة إلى فوزه بالثلاثية الفرنسية مع باريس سان جيرمان.

وتضمنت القائمة، نجم منتخب مصر، محمد صلاح، وصيف دوري أبطال أوروبا مع”ليفربول، والفائز بـ”الحذاء الذهبي” في الدوري الإنجليزي الممتاز، وكذلك أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليغ”.

ولم يحصد الكرة الذهبية، منذ نشأتها، من مجلة “فرانس فوتبول”، عام 1956، أي لاعب عربي على الإطلاق.

- الإعلانات -

ويعد اللاعب العراقي، يونس محمود، اللاعب العربي الوحيد الذي تم ترشيحه لحصد الجائزة قبل أن تندمج مع جائزة الفيفا للاعب الأفضل حول العالم، عام 2007، حيث احتل المركز التاسع والعشرين في القائمة الأولية التي ضمت حينها خمسين لاعبًا، كما يعد العربي الأول الذي يرشح للجائزة، منذ صدورها، مع منتخب العراق حيث قاده للتتويج بكأس أمم آسيا على حساب السعودية، ونال جائزة أفضل لاعب في البطولة، كما توّج بلقب هداف الدوري القطري في نفس العام مع نادي الغرافة، ليصبح أول لاعب عربي على الإطلاق، يدخل قائمة المرشحين للفوز بالكرة الذهبية، قبل أن يتبعه نجم منتخب الجزائر، رياض محرز، بعد مرور تسع سنوات.

ورشح الدولي الجزائري، رياض محرز، بعد فوزه بلقب أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي عام 2016، برفقة فريقه ليستر سيتي، الذي حصد لقب البريميرليغ وقتها.

ودخل محمد صلاح، في القائمة المرشة لحصد الجائزة، ليكون بذلك ثالث لاعب عربي يرشح للجائزة.

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

باين من عنوانه