باين من عنوانه
الأربعاء 15 أغسطس 2018

وزير المالية يكشف تكلفة الفرد في التأمين الصحي الجديد

أكد وزير المالية، الدكتور محمد معيط، أن النظام الجديد للتأمين الصحي جيد، مشيرًا إلى أنه لا بد من تواجد عدة مصادر متنوعة لتغطية نظام التأمين الصحي الجديد فعلى سبيل المثال: محافظة بورسعيد هناك المديرية الصحية وعلاج على نفقة الدولة والمستشفيات والطب النفسي والتأمين الصحي وفي النهاية الفرد يتكلف 151 جنيهًا أما النظام الجديد فتكلفة الفرد 1849.

وأضاف معيط، خلال المؤتمر الوطني السادس للشباب، اليوم الأحد الموافق التاسع والعشرين من يوليو، أن هناك تصورًا وضع لخمس عشرة سنة قادمة لتغطية التأمين الصحي، مضيفًا: “الإصلاح الاقتصادي هام يساعد في تغطية التأمين الصحي بل على العكس من الممكن أن تزيد تكلفة الفرد إلى 2500 جنيه أما إذا لم يتم ستتقلص تكلفة الفرد”.

- الإعلانات -

وأوضح أن الدول التي تحركت لتطبيق التأمين الصحي فيها بدأت بإصلاحات اقتصادية حتى يتحقق فائض يتم توجيهه إلى هذه الملفات، أما الدول التي لم تحقق إصلاحات اقتصادية فشلت في تطبيق التأمين الصحي، مضيفًا: “المواطن سيشعر بتحسن، خلال الفترة المقبلة، لأن الفترة المقبلة ستؤول أموال الدولة للدولة وخلق فرص عمل جديدة”.

وقال إنه لم يكن هناك نظام عن آلية ضم الأشخاص لقانون التأمين الصحي، من قبل، وبالتالي بدأ النظام يتآكل ماليًا، مما أثر على جودته وعلى الخدمات المقدمة، لذلك بدأ التفكير في عمل تغطية صحية شاملة.

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

باين من عنوانه