باين من عنوانه
الأربعاء 17 أكتوبر 2018

تعرف على تفاصيل قرار إضافة المواليد في البطاقات التموينية

أصدر وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، منذ قليل، قرارًا وزاريًا رقم 19 بشأن آليات وضوابط إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية، اعتبارًا من بعد غد الأربعاء الموافق الأول من أغسطس.

وتضمن القرار، أن يتم البدء في ملء استمارات إضافة المواليد، اعتبارًا من الأول من أغسطس وحتى الحادي والثلاثين من أكتوبر 2018، ولا يتجاوز عدد المواليد الذين سيتم إضافتهم على بطاقة التموين عن ثلاثة أفراد.

- الإعلانات -

وشمل القرار، أن المواليد الجدد الذين يتم إضافتهم على البطاقات، هم مواليد من الأول من يناير 2006 وحتى الحادي والثلاثين من ديسمبر 2015.

وأكد القرار أن الفئات المستحقة لإضافة المواليد الجدد من أصحاب البطاقات التموينية، هم المستفيدون من معاش الضمان الاجتماعي والسادات ومبارك وتكافل وكرامة والأرامل والمطلقات والمرأة المعيلة وأصحاب الأمراض المزمنة وذوي الاحتياجات الخاصة والقصر الذين ليس لهم عائل أو دخل ثابت، والعمالة الموسمية المؤقتة بموجب بحث اجتماعي بدخلهم وبحد أقصى ألفين جنيه.

وتضمن القرار، إضافة المواليد لأرباب المعاشات العاملين بالحكومة أو القطاع الأعمال أو القطاع الخاص بدخل شهري بحد أقصى ألفين جنيه، وكذلك العاملين بالحكومة أو قطاع الأعمال العام أو الخاص المؤمن عليهم بدخل شهري بحد أقصى ألفين وخمسمائة جنيه.

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

باين من عنوانه