باين من عنوانه
الأربعاء 12 ديسمبر 2018

في عهد مرتضى منصور.. الزمالك ينسحب 10 مرات من الدوري

كتبت – آلاء طاهر

كشف رئيس نادي الزمالك، المستشار مرتضى منصور، عن انسحاب النادي الأبيض من مسابقة الدوري الممتاز، في مؤتمر صحفي عقد اليوم السبت الموافق الثامن عشر من أغسطس 2018، في مقر النادي، وأعلن تجميد النشاط الرياضي لحين معرفة جريمة مجلس الإدارة.

وعقد رئيس الزمالك، المؤتمر الصحفي، للكشف عن الأزمة التي تمر بها القلعة البيضاء، بسبب التحقيقات التي تجريها نيابة الأموال العامة بشأن فتح حساب شخصي باسم أحد أعضاء مجلس الإدارة.

ولم تكن هذه المرة الأولى التي يعلن فيها مرتضى منصور، الانسحاب من الدوري:

* ثلاث مرات في موسم 2014 – 2015:

1- هدد بالإنسحاب من بطولة الدوري، موسم 2014-2015، بعد الخلافات مع الأهلي إثر تقديم شكوى ضد مؤمن زكريا، بسبب توقيعه للأهلي والزمالك، ورد الأهلي بشكوى مماثلة ضد معروف يوسف وخالد قمر، لنفس السبب، ليتم إيقاف الثلاثي، لمدة شهر، لكنه لم ينسحب.

2- هدد بالانسحاب في موسم 2014-2015، في حال إسناد إدارة أي مباراة للحكم محمود عاشور، بسبب آداء الأخير في مباراة الزمالك وإنبي، التي خسرها الأبيض، بهدفين دون رد، قائلًا: “لو محمود عاشور ده مسك صفارة تاني هنسحب من الدوري”، لكنه لم ينفذ تهديده.

3- هدد بالانسحاب في موسم 2014 -2015، إذا نقلت مباراة القمة من استاد الجونة إلى ملعب برج العرب، بينما هدد رئيس النادي الأهلي السابق، محمود طاهر، بالانسحاب إذا أقيمت المباراة على ملعب الجونة، قبل أن يتراجع مرتضى منصور عن تهديده.

- الإعلانات -

* مرة واحدة في موسم 2015 – 2016:

4- أعلن مرتضى منصور، انسحاب الزمالك من بطولة الدوري، في موسم 2015 – 2016، عقب الهزيمة من طلائع الجيش، بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، بسبب القرارات التحكيمية الظالمة، على حد قوله، واعترض على الحكم محمود البنا، ليتراجع بعدها عن قراره.

* أربع مرات في موسم 2016 – 2017:

5- هدد مرتضى منصور، في موسم 2016 – 2017، بالانسحاب من الدوري واستقالة مجلس إدارة نادي الزمالك بالكامل وتحرير محضر ضد الأهلي، في حال إقامة مباراة القمة، على ملعب برج العرب، حيث أنه كان يريد إقامة المباراة على ملعب بتروسبورت، لتلعب المباراة في النهاية على ملعب برج العرب، في الإسكندرية.

6- أعلن رئيس الزمالك، انسحاب ناديه من بطولة الدوري، في موسم 2016 – 2017، عقب مباراة الأهلي والمقاولون العرب، التي شهدت طرد لاعبين من المقاولون اعتراضًا على التحكيم، وعاد مرة أخرى في القرار، ليلعب مباراة إنبي، بعد أقل من اثنتين وسبعين ساعة على قرار الانسحاب.

7- اتهم مرتضى منصور، في ديسمبر 2016، التحكيم بالفساد، عقب فوز الأهلي على مصر المقاصة، بهدفين دون رد، على خلفية ضربة جزاء مشكوك في صحتها احتسبها الحكم لصالح القلعة الحمراء، وربط منصور عودة الزمالك للدوري، بخروج الحكم إبراهيم نو الدين، الذي أدار مباراة الأهلي والمقاصة، من قائمة حكام الدوري إلا أن النادي الأبيض عاد مرة أخرى لاستكمال المسابقة.

8- أعلن مرتضى منصور، في نوفمبر 2016، عبر قناة “العاصمة”، أنه لن يستكمل بطولة الدوري في حال عودة الاستبدال، في فترة الميركاتو الشتوي، إلا أن رئيس الزمالك تنصل من تهديده، قائلًا: “لا أساس من الصحة لما تردد، في الآونة الأخيرة، بشأن تهديد الزمالك بالانسحاب احتجاجًا على عودة الاستبدال”.

* مرة واحدة في موسم 2017 – 2018:

9- أعلن رئيس الزمالك، انسحاب الأبيض من مسابقة الدوري، في موسم 2017 – 2018، بعد مباراة طنطا، في الأسبوع الخامس من الدوري، والتي انتهت بالتعادل بهدف لكل منهما، احتجاجًا على الحكم محمود بسيوني، الذي احتسب ركلتي جزاء للفريق المنافس.

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

باين من عنوانه