باين من عنوانه
الأربعاء 20 فبراير 2019

بالتفاصيل.. طرق عدّة للحفاظ على صحة قلبك أثناء العمل

يمكن أن تؤثر طريقة عملك على صحتك العقلية، والصحة الجسدية وصحة القلب، خاصة العمل الذي يتطلب الجلوس لساعات طويلة يمكن أن تؤثر على قلبك بطرق عديدة.
ومع تزايد خطر الإصابة بأمراض القلب يومًا بعد يوم، يمكن لبعض التغييرات في النظام الغذائي الخاص بك ونمط الحياة منع خطر أمراض القلب المختلفة.
ووفقًا لموقع “imaginebetterhealth”، فأن بعض التغييرات الطفيفة يمكن أن تساعد على منع بعض أمراض القلب والأوعية الدموية الرئيسية.
والخطوة الأولى للحفاظ على صحة القلب، النظام الغذائي المتوازن يساعد على استهلاك جميع العناصر الغذائية اللازمة لجسم صحي، وتشمل بعض الأطعمة الصحية للقلب الخضروات الورقية الخضراء، والحبوب الكاملة، والمكسرات، والتوت، والشاي الأخضر والشوكولاتة الداكنة.

- الإعلانات -

والتدخين هو أحد عوامل الخطر الرئيسية لأمراض القلب، حيث أنه يزيد من ضغط الدم ويقلل من مستوى الأكسجين في القلب، كما أنه يسرع معدل ضربات القلب ويمكن أن يسبب تجلط الدم، ويضر التدخين أيضًا الأوعية الدموية داخل القلب، إذا كنت تأخذ أوقات كثيرة من التدخين، فيجب عليك على الفور تجربة طرق مختلفة للاقلاع عن التدخين الذي يؤدي إلى أمراض صحية أخرى وخاصة مشاكل في التنفس.
ويرتبط الإجهاد أيضًا بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب، وبما أن العمل يسبب لك الكثير من الضغط والتوتر، يجب تقليل مستوى الإجهاد في العمل، يمكنك أخذ فترات راحة صغيرة أثناء العمل لتقليل التوتر، كما يمكنك أيضًا الاستماع إلى الموسيقى لبعض الوقت.
والجلوس لساعات طويلة يؤدي أيضًا إلى الإصابة بأمراض القلب، لذا حاول التحرك قدر الإمكان، سيساعدك هذا على تقليل التوتر، يمكن أن تساعد بعض الخطوات الصغيرة مثل صعود الدرج أو المشي أثناء محادثة هاتفية في زيادة عدد الخطوات التي تتخذها في يوم واحد.

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

باين من عنوانه