باين من عنوانه
الإثنين 17 يونيو 2019

سن البلوغ 18 عامًا… دراسة جديدة تشكك في هذه الفرضية

شككت دراسة جديدة توصل إليها مجموعة من علماء الأعصاب والدماغ في بريطانيا والولايات المتحدة، في أن مرحلة المراهقة تنتهي ببلوغ الإنسان عمر الثامنة عشر.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن علماء الأعصاب والدماغ، أوضحوا أن عقل الإنسان يمر بعدة تغيرات جوهرية في سن الثامنة عشر.

وأضاف العلماء، أن الإنسان في العشرينات من العمر يتعرض لاضطرابات عقلية كبيرة، وأن هذه المرحلة تنتهي تقريبًا مع دخول سن الثلاثين.

- الإعلانات -

وقال الأستاذ في جامعة كامبريدج، بيتر جونز، في مؤتمر صحافي في لندن، قبل اجتماع دولي لعلم الأعصاب: “الناس لا يحبون أن يتحولوا من شرنقة إلى فراشة… لا توجد طفولة ثم مرحلة بلوغ. الناس يسيرون على طريق، إنهم في طريق”، مضيفًا إنها مرحلة انتقالية لا أكثر.

وأوضح جونز: “أصبح وجود تعريف للانتقال من مرحلة الطفولة إلى مرحلة البلوغ أمرًا سخيفًا بشكل متزايد”، مشيرًا إلى إن الأنظمة مثل: النظام التعليمي والصحي والقانوني يحاولون تسهيل الأمور على أنفسهم من خلال وجود تعريفات.

وتحدث الأستاذ في جامعة كاليفورنيا، دانييل غيشويند، عن مدى التباين الفردي في نمو الدماغ، قائلًا إن أنظمة التعليم تميل عن طريق الخطأ إلى التركيز على المجموعات وليس الأفراد، موضحًا: “هناك مسارات فردية… فعملية التطور تستغرق عقودًا. لكن هذا يختلف من فرد إلى آخر”.

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

باين من عنوانه