باين من عنوانه
الإثنين 24 يونيو 2019

أيسلندا تدعم فلسطين بسبب سياسة الفصل العنصري

بالصور.. الأعلام الفلسطينية تظهر في “يوروفيجن” في إسرائيل

كتبت – آلاء طاهر

تواجدت الأعلام الفلسطينية في نهائي مسابقة “يوروفيجن”، المقامة في إسرائيل، مساء أمس السبت الموافق الثامن عشر من مايو 2019، فيما أدان اتحاد البث الأوروبي المشرف على العرض هذه الواقعة.

وظهرت الأعلام الفلسطينية في المسابقة، مرتين، أحدهما خلال عرض النجمة الأميركية العالمية مادونا، والآخر من جانب فرقة غنائية من دولة أيسلندا.

عرض مادونا والظهور الأول لعلم فلسطين

قدمت مادونا عرضًا بجانب النجمة الضيفة Quavo، لأغنية “Future”، التي تقول: “ليس الجميع قادمًا إلى المستقبل، لا يتعلم الجميع من الماضي، لا يمكن للجميع الدخول إلى المستقبل، ليس الجميع موجود هنا”، وبدأ الراقصون يقترنون ويمشون على السلالم، خلال إكسبو إسرائيل، حيث وضع اثنان من الراقصين علمي فلسطين والكيان الصهيوني على ظهرهما.

Two of Madonna's backing dancers with Israeli and Palestinian flags emblazoned on their backs, Eurovision 2019 (photo credit: SCREENSHOT/KAN)

- الإعلانات -

فرقة غنائية من أيسلندا تدعم فلسطين

ظهر علم فلسطين، للمرة الثانية، خلال مسابقة “يوروفيجين”، عندما انتقلت الكاميرا إلى الغرفة الخضراء حيث كانت فرقة “Hatari” الأيسلندية جالسة إلى جانب الوفود الأخرى، ورفع أعضاء الفريق لافتات كتب عليها “فلسطين” ومزينة بالعلم الفلسطيني.

وكان فريق “Hatari”، قد انتقد الحكومة الإسرائيلية مرارًا، خلال الشهور الأخيرة، وقرروا استخدام المسابقة للفت أنظار العالم إلى الفلسطينيين، خاصة بعد قيامهم بجولة في مدينة الخليل، ولاحظوا سياسة الفصل العنصري.

Iceland's Hatari unveils "Palestine" banners on camera whilst receiving their score, Eurovision 2019

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

باين من عنوانه