باين من عنوانه
الإثنين 16 سبتمبر 2019

“#السوريين_منورين_مصر” يجتاح تويتر.. ومحمد هنيدي أبرز المتفاعلين

كتبت – آلاء طاهر

اجتاح هاشتاغ “#السوريين_منورين_مصر” موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بعدما طالب المحامي سمير صبري بحصر أموالهم، وتفاعل عدد كبير من رواد السوشيال ميديا على الهاشتاغ.

وتفاعل النجم الكوميدي، محمد هنيدي مع الهاشتاغ، قائلًا: “كنا دولة واحدة من قبل ومهما حصل هنفضل بردة دولة واحدة #السوريين_منورين_مصر”.

- الإعلانات -

وشارك الفنان أحمد السعدني، في الهاشتاغ: “السوريين ليهم في مصر زي المصريين”، لترد كندة علوش: “السعدني الغالي. وأنتهز الفرصة وأقولك كنت منور الدنيا في رمضان وعمر مدمر النساء كان عامل شغل جامد”.

وكان المحامي المصري، سمير صبري، قد طالب القضاء بحصر أموال السوريين المستثمرين والعاملين في مصر، وجاء في المذكرة التي رفعها للقضاء: “وجه بشوش وكلمة حلوة وابتسامة مع كرم حاتمي رباعي، مثلث الجسر الذي عبر عليه السوريون إلى قلوب المصريين وكانت بمثابة جواز المرور لبقائهم على أرض المحروسة، وخلال فترة قصيرة نجحوا رغم ظروف الحرب والهجرة واللجوء في تحقيق ذاتهم وفرضوا وجودهم بين العمالة المصرية بل وتفوقوا عليها وشجعتهم الحفاوة المصرية على المضي في مشاريعهم التي لاقت النجاح والشهرة”.

وأضاف: “دخلت الأموال عن طريق السوريين في مجالات كثيرة، وغزا السوريون المناطق التجارية في أنحاء مصر والإسكندرية، واشتروا وأجروا المحلات التجارية بأسعار باهظة وفي مواقع مميزة، واشتروا كذلك الشقق والفيلات، وأصبحت مدينة السادس من أكتوبر كأنها مدينة سورية، وبدت مدينة الرحاب التي تبعد عن القاهرة موقعًا تجاريًا وسكنيًا للسوريين وعائلاتهم”.

واختتم: “الأموال التي في أيدي السوريين باتت حائرة في مصر ما بين الاستثمار في العقارات أو البورصة أو القطاع الصناعي في حين فضل سوريون المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتجارة التجزئة كمجال لاستثمار الأموال”.

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

باين من عنوانه