باين من عنوانه
الثلاثاء 23 يوليو 2019

في يومها العالمي..تعرف على الفوائد الصحية لـ”الفلافل” أو “الطعمية”

يحتفل العالم، اليوم الثلاثاء الموافق الثامن عشر من يونيو 2019، بيوم “الفلافل Falafel” العالمي أو “الطعمية” كما يُطلق عليها في مصر.

وتتكون “الطعمية” أو“الفلافل Falafel”، من الفول المقشور ومجموعة من الخضروات المطحونة مثل: البصل، والبقدونس، والكزبرة، والثوم، ويتم خلطها جميعًا.

واحتفل محرك البحث الشهير “غوغل”، بيوم “الفلافل Falafel” العالمي أو “الطعمية”، حيث غير شكل واجهته الرئيسية، إلى 3 طعميات داخل الخبز، وعند البحث نجد شعار “غوغل” تغير إلى صحن يحتوي على 3 فلافل “Falafel”.

وتعتبر الـ “طعمية ” أشهر الأكلات الشعبية في مصر، خاصة في وجبة الإفطار، منذ مئات السنين، وأبدع المصريون في تصنيعها من خلال إدخال بعض الخضروات بها.

يستعرض موقع “الجُرنال نيوز”، الفوائد الصحية للطعمية:

– ذكر موقع ” dr health benefits”، أن الطعمية جيدة لصحة القلب، وإصلاح العضلات، وإدارة الوزن، وصحة الجهاز الهضمي، لأن الفول الذي يدخل في صناعة الفلافل يحتوي على الألياف والبروتين.

– تحتوي الطعمية على الفيتامينات والمعادن الضرورية للوظائف الجسدية، مثل: الكالسيوم، والحديد، والفوسفور، والزنك، والبوتاسيوم، والفيتامينات ب، والمغنيسيوم.

- الإعلانات -

– تحتوي الطعمية على سعرات حرارية منخفضة مقارنة بغيرها من المقليات، فهي غنية بما يعرف باسم “الدهون الصحية”.

– تساهم الطعمية في السكر في الدم، فهي غنية بالألياف التي تعمل على إبطاء عملية الهضم، كما تتيح نقل السكر ببطء من الجهاز الهضمي إلى مجرى الدم.

– تحسن الطعمية البصر نظرًا لاحتوائها على فيتامين أ.

– تقوي الطعمية العظام، لاحتوائها على الكالسيوم.

– تحسن الدورة الدميوة لاحتوائها على الحديد.

– تحافظ على صحة الأعصاب، لاحتوائها على البوتاسيوم.

يذكر أن أسماء “الطعمية” تختفل في مصر ودول العالم، حيث يعرفها العالم ومحافظة الإسكندرية باسم الفلافل “Falafel”، وفي باقي محافظات مصر تعرف بـ”الطعمية”.

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

باين من عنوانه