باين من عنوانه
الثلاثاء 23 يوليو 2019

تويتر.. عطل مفاجئ دام أكثر من ساعتين والشركة تعتذر من المغرّدين

كتب – عبد الحميد أحمد
تعرّض موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، مساء اليوم الخميس الموافق الحادي عشر من شهر يوليو 2018، لعطل مفاجئ، ويواجه رواد الموقع صعوبة في تحميل الحساب الشخصي أو تحميل أي حسابات أخرى على الموقع عينه، بالإضافة إلى عدم إمكانية تدوين التغريدات.
واشتكى عدد من المغرّدين في مصر وبعض الدول العربية والعالمية، من عدم تمكّنهم من الدخول على حساباتهم أو تحميلها، على التعامل مع الموقع، على مواقع تعدّ منافسة كـ”فيسبوك” و”إنستغرام”، وتمّ انتشار خبر عطل “تويتر” عبر الرسائل على تطبيق “”واتس آب”.
وأصاب عطل “تويتر” عدد كبير من المستخدمين في معظم البلدان في العالم، أبرزها، مصر، لبنان، الخليج، المغرب العربي، الولايات المتحدة الأميركية، إضافة إلى بعض الدول الأوروبية.
وبادرت شركة “تويتر” للاعتذار من مستخدمي الموقع عبر رسالة أوردت فيها: “طرأ عطل فني مفاجئ، على الموقع، سنقوم بإصلاح الخلل وإعادة الأمور لطبيعتها في القريب العاجل، شكرًا لتفهمكم”.
وتمكّن قسم الصيانة في الشركة إلى إعادة الموقع للخدمة بعد تعطّل دام أكثر من ساعتين، ويتم التداول بأنّ إدارة الشركة ستفتح تحقيقًا واسعًا لمعرفة أسباب العطل المفاجئ الذي أصاب خدماتها.
يشار إلى أنّها ليست المرة الأولى التي تصاب فيها موقع التواصل الاجتماعي بعطل مفاجئ، حيث أنّ موقع “فيسبوك” تعرّض مطلع الشهر الحالي، لعطل كبير استمر أكثر من 6 ساعات متتالية في العديد من دول العالم، كما تعطّل كلّ من موقعي “إنستغرام” و”واتس آب” بطبيعة الحال، حيث أنّهما ملك لشركة “فيسبوك”.

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

باين من عنوانه