باين من عنوانه
الخميس 22 أغسطس 2019

دراسة أميركية: تعلم مهارات جديدة يُعيد الشباب لأدمغة كبار السن

كتبت – آلاء طاهر

توصلت دراسة جديدة أجراها علماء من جامعة كاليفورنيا، أن تعلم المسنين لمهارات جديدة، مثل: استخدام الأجهزة اللوحية والتصوير وكتابة الأغاني والرسم يمكن أن يعيد الشباب لأدمغتهم.

وقال الباحثون، إن تعلم كبار السن 3 مهارات، في وقت واحد، يقوي قدراتهم العقلية، ويحميهم من الإصابة بأمراض الذاكرة مثل: “ألزهايمر“، وفق ما ذكرت صحيقة “dailymail” البريطانية.

Taking up three new skills, such as language lessons or learning how to use an iPad, at the same time can make older people's brains three decades younger in just six weeks (file photo)

- الإعلانات -

وأشارت الدراسة، التي نشرت في دورية “علوم الشيخوخة، السلسلة ب: العلوم النفسية”، إلى أن تعلم اللغات والتصوير والرسم والتمثيل والتأليف الموسيقي واستخدام الأجهزة الذكية يعيد عقول المسنين ثلاثين عامًا إلى الوراء.

وذكر موقع “ساينس ديلي”، أن المشاركين في الدراسة وبعد شهرين من تعلم مهارات جديدة، نشطت لديهم القدرات العقلية، على عكس الآخرين الذين لم يشاركوا في أي نشاط معرفي جديد.

وأكدت الدراسة أن تعلم المتقدمين في العمر مهارات جديدة ومتعددة في بيئة مشجعة، تزيد من “المادة الرمادية” أحد العناصر الأساسية في الجهاز العصبي المركزي في أجسادهم.

After less than two months, those in their 80s increased their cognitive abilities to levels similar to those seen in someone in their 50s (file photo)

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

باين من عنوانه