باين من عنوانه
الجمعة 6 ديسمبر 2019

بعد طلب ترامب.. إسرائيل تمنع دخول رشيدة طليب وإلهان عمر

أصدرت حكومة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس الموافق الخامس عشر من أغسطس 2019، قرارًا رسمياً بمنع النائبتين في الكونغرس الأميركي، رشيدة طليب، وإلهان عمر، من دخول إسرائيل، بعد طلب من رئيس الولايات المتحدة، دونالد ترامب.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، في وقت سابق، أن إسرائيل تدرس منع كل من عضوتي الكونغرس الأميركي عن الحزب الديمقراطي، رشيدة طليب، وإلهان عمر، من الوصول إلى تل أبيب في زيارة تشمل أيضًا القدس والمسجد الأقصى والضفة الغربية.

- الإعلانات -

ورفض مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، التطرق إلى زيارة إلهان عمر ورشيدة طليب إلى البلاد، المتوقعة غدًا الجمعة الموافق السادس عشر من أغسطس 2019، وما إذا سيتم منع دخولهما البلاد.

وذكرت القناة 13، أن رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، درس اقتراحًا بدخول عضوتي الكونغرس إلى إسرائيل عبر مطار اللد، لكن تحركاتهما تكون في مناطق السلطة الفلسطينية فقط، ما يعني منعهما من الوصول إلى القدس المحتلة وزيارة المسجد الأقصى.

ونقلت القناة 12 التلفزيونية الإسرائيلية، عن موظفين إسرائيليين رفيعي المستوى، قولهم إن نتنياهو غيّر موقفه الأصلي، بالموافقة على دخول عضوتي الكونغرس، بعد طلب من دونالد ترامب بمنعهما من الدخول إلى إسرائيل.

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

باين من عنوانه