باين من عنوانه
الإثنين 23 سبتمبر 2019

بعد أنباء عن قتل جماعي.. “#help_kashmir” يتصدر تريندات “تويتر”

كتبت – آلاء طاهر

تصدر هاشتاغ “#help_kashmir” موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بعد انتشار أنباء عن عمليات قتل جماعي للمسلمين من قبل القوات الهندية في إقليم كشمير المتنازع عليه مع باكستان.

وكان رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، قد أمر بقطع الاتصالات عن كشمير، حيث تم تعليق الخطوط الأرضية والهواتف المحمولة والإنترنت، بجانب حظر التجول، كما قرر نقل 38000 جندي إلى إقليم كشمير، ليزيد عدد القوات الهندية إلى أكثر من 500000 جندي في المنطقة المتصارع عليها.

Image

وظهرت تقارير إعلامية، تؤكد أن القوات الهندية ألقت القبض على مدافعين عن حقوق الإنسان ومسؤولين منتخبين وطلابًا صغارًا في إقليم كشمير، وسط تزايد القلق والخوف من إختفائهم قسريًا.

وكان الوزير الاتحادي الباكستاني للشؤون البحرية وعضو الجمعية الوطنية الباكستانية، علي حيدر زيدي، في الثامن عشر من أغسطس الماضي، مقطع فيديو قال إنه يُظهر تعامل القوات الهندية العنيف مع الكشميريين.

- الإعلانات -

وأوضحت شبكة “يورونيوز” الأوروبية، أن الفيديو مضلل، حيث نُشر قبل عامين، في مدينة Panchkula، التي تبعد 200 كيلومتر على الأقل عن ولاية جامو وكشمير، بعد إدانة لرئيس مجموعة الرعاية الاجتماعية والروحية باغتصاب امرأتين، ليخرج أنصاره في احتجاجات، أسفرت عن مقتل 29 شخصًا على الأقل.

MONEY SHARMA / AFP

يذكر أن الهندوس كانوا قد قتلوا حوالي 2000 مسلم ودمروا ونهبوا منازلهم في مدينة غوجارات، عندما كان ناريندرا مودي حاكمًا لها، كما أشارت بعض التقارير أنه ربما كان متورطًا في الحادث.

Image

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

باين من عنوانه