باين من عنوانه
الأحد 20 أكتوبر 2019

ارتفاع أسعار الذهب تزامنًا مع تراجع الدولار في الأسواق العالمية

ارتفعت أسعار الذهب العالمي، اليوم الجمعة الموافق العشرين من شهر سبتمبر 2019، واتجهت إلى تحقيق أول مكسب أسبوعي في شهر، بدعم من انخفاض الدولار والتوترات في الشرق الأوسط والحذر بشأن محادثات تجارية بين الولايات المتحدة الأميركية والصين.
وصعد الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.4% إلى ليصل إلى 1505.06 دولارًا للأوقية، بعد أن ارتفع ما يقارب الـ1% منذ بداية الأسبوع الجاري.
وارتفعت العقود الآجلة الأميركية للذهب بنسبة 0.5% ليسجّل 1513.5 دولارًا للأوقية.
وتحمّل الدولار خسائر مقابل معظم العملات الرئيسية، في الوقت الذي أحجم فيه المصرفان المركزيان في سويسرا والمملكة المتحدة عن خفض أسعار الفائدة، وانحسر الإقبال على المخاطرة بفعل الحذر بشأن المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.
واستأنف وفد برلماني أميركي وآخر صيني، المفاوضات التجارية المباشرة للمرة الأولى في حوالي شهرين، يوم أمس الخميس الموافق التاسع عشر من شهر سبتمبر 2019، في محاولة لتحديد الأسس لمحادثات رفيعة المستوى تعقد في مطلع أكتوبر المقبل.
وارتفعت أسعار الذهب ما يقارب الـ17%، منذ بداية العام الجاري بفضل التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين في الأساس والمخاوف بشأن آفاق نمو الاقتصاد العالمي، واحتمالات تيسير مصارف مركزية للسياسة النقدية.
وارتفع البلاديوم بنسبة 1.2% إلى 1642 دولارًا للأوقية، بعد أن زاد سابقًا إلى المستوى القياسي البالغ 1646.81 دولارًا.
وصعد البلاتين نسبة 0.7% ليسجل 943.37 دولارًا للأوقية، وحقّقت الفضة أرباحًا بلغت نسبتها 0.9% لتسجّل 17.93 دولارًا للأوقية.

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

باين من عنوانه