باين من عنوانه
الأحد 20 أكتوبر 2019

تطورات جديدة في قضية المصري علي أبو القاسم

تصدرت أزمة المهندس المصري الممحكوم عليه بالإعدام في المملكة العربية السعودية، علي أبو القاسم، بتهمة جلب مخدرات إلى المملكة، تريندات مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الأيام القليلة الماضية، بعد استغاثة أسرته.

وتدخلت وزارة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، لوقف تنفيذ حكم الإعدام ضد علي أبو القاسم وإعادة التحقيق في القضية.

وأكد ابن خالة علي أبو القاسم، محمود حسن، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي في برنامج “حضرة المواطن”، صدور قرار بوقف تنفيذ حكم الإعدام، مشيرًا إلى أنه تم إرسال كافة الأوراق الخاصة ببراءة أبو القاسم إلى السلطات السعودية، مطالبًا الدولة بسرعة التدخل للإفراج عنه وإعادته إلى مصر.

- الإعلانات -

وكشف محمود حسن، أن أبو القاسم يعمل في إحدى شركات المقاولات بوظيفة مخلص جمركي، وتم إلقاء القبض عليه أثناء إنهاء أوراق إحدى المعدات الثقيلة القادمة من مصر حيث تبين أن بها كمية من المخدرات.

وأضاف أن أبو القاسم تسلم أوراق إحدى المعدات الثقيلة “كراكة” القادمة من مصر، وبها كمية من المخدرات، ونظرًا لأن كافة الأوراق تخص أبو القاسم تم القبض عليه وصدر ضده حكم بالإعدام، لكن تبين فيما بعد أن المسؤولة عن تصدير المعدة الثقيلة تم القبض عليها في مصر.

يذكر أن علي أبو القاسم يعمل في السعودية منذ 2007، وصدر عليه حكم بالإعدام عام ٢٠١٧، على خلفية اتهامه بتهريب المخدرات إلى المملكة العربية السعودية.

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

باين من عنوانه