باين من عنوانه
الأحد 20 أكتوبر 2019

دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي تنظم ملتقى “فكرة” للكتّاب والرسامين

نظمت دائرة الثقافة والسياحةأبوظبي النسخة الثانية من ملتقى “فكرة”، واستضافت خلاله مجموعة من مؤلفي ورسامي قصص الأطفال وكتب اليافعين لمناقشة الكتب غير الروائية للأطفال، بالإضافة إلى بحث سبل التعاون الإبداعي بين الكتّاب والرسامين.
يهدف ملتقى “فكرة” إلى تبادل الخبرات بين الكتّاب، كما يشمل معرضًا خاصًا للمؤلفين والرسامين الراغبين بمشاركة أعمالهم الروائية والإبداعية مع الحضور.
انطلق الملتقى بكلمة ترحيبية وعرض تقديمي قصير لمسؤولة البرامج في إدارة المكتبات في دائرة الثقافة والسياحة –أبوظبي، فاطمة التميمي، استعرضت خلاله الإنجازات التي حققها ملتقى “فكرة” العام الماضي، إضافة إلى استعراض الأفكار المقترحة لتطويره وسبل التعاون مع مكتبات أبوظبي.
وقّدمت مدير إدارة المكتبات في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، شيخة المهيري، ورشة عمل “إلهام غير روائي”، ناقش فيها كتّاب ورسامو قصص الأطفال عددًا من الكتب غير الروائية للأطفال، وطرق تأليف ورسم هذا النمط من الكتب.
وأفاد المدير التنفيذي لقطاع دار الكتب بالإنابة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، عبد الله ماجد آل علي: “يوفر ملتقى “فكرة” مؤلفي كتب الأطفال واليافعين منصة مثالية لتبادل الأفكار والتجارب بينهم وبين رسامي قصص الأطفال، ما يؤثر إيجابًا في عملية الإنتاج الإبداعي الأدبي. ويأتي هذا الملتقى ضمن إطار برامجنا في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي الداعمة لتوفير الإصدارات التي تعنى بالطفل وأن تكون ذات قيمة أدبية وفكرية، وتشجيعهم على القراءة والمطالعة من خلال ابتكار كتب ممتعة وجذابة، لتحفيزهم على القراءة وجعلها فعلًا يوميًا في حياتهم، بما يساهم في تثقيف الطفل وبناء شخصيته وانفتاحه على الآخر، ونأمل أنّ يحقق هذا الملتقى أهدافه وأن ينتج إصدارات جديدة بالتعاون بين مؤلفي ورسامي قصص الأطفال واليافعين”.
عقب ورشة العمل، شارك عدد من الكتّاب والرسامين، أبرزهم، الدكتورة اليازية السويدي، الدكتورة فاطمة البريكي، الدكتورة ريم القرق، الدكتور أحمد الشعيبي، الكاتبة نورة الخوري، نادية النجار، أميرة بو كدرا، صباح ديبي، أسماء الكتبي، هدى حرقوص، سمر نجاح، الأستاذ نزار القحطاني، والرسامة حمدة خاجة، في جلسة عصف ذهني، تعاونوا من خلالها لابتكار أفكار إبداعية لتعزيز التعاون مع المكتبات والمجتمع بشكل عام.
وتضمن الملتقى معرض مصغر للكتّاب والرسامين شاركوا من خلاله خبراتهم وتجاربهم في تأليف الكتب غير الروائية للأطفال.

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

باين من عنوانه