باين من عنوانه
الأحد 17 نوفمبر 2019

محمد صلاح يعلن تضامنه مع لبنان.. إنّه حقًا فخر العرب

كتبت – آلاء طاهر
غرّد لاعب منتخب مصر ونجم ليفربول الإتجليزي الدولي محمد صلاح، مساء اليوم الثلاثاء الموافق الخامس عشر من شهر أكتوبر 2019، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” معلنًا تعاطفه مع لبنان وشعبه عقب الحرائق التي اندلعت فيه والتهمت مساحات شاسعة من الأحراج والغابات الخضراء.
وأعلن صلاح تعاطفه الكامل مع الشعب اللبناني متوجّهًا إلى بالدعاء إليهم، قائلًا في تغريدته على “تويتر”: “كامل تعاطفي مع الأشقاء في لبنان ودعواتي أن يحفظهم الله ويبعد عنهم كل شر”.

- الإعلانات -

https://twitter.com/MoSalah/status/1184148092087603200

 

يشار إلى أنّه اجتاحت لبنان، يوم الأحد الموافق الثالث عشر من شهر أكتوبر 2019، موجة حرّ حادة ودرجات حرارة مرتفعة، كانت السبب المباشر في اندلاع حرائق عدّة في مختلف المناطق اللبنانية من شماله حتى جنوبه، وساعدت الرياح بامتداد النيران والقضاء على مساحات حرجية شاسعة، وصلت إلى 104 حرائق.
وبدأت النيران تشتعل فجر يوم الإثنين، في منطقة الشوف اللبناني، تحديدًا منطقة المشرف الغنية بالغابات والمعروفة بطبيعتها الخضراء، واستمر الحريق حتى ساعات متقدّمة من النهار، ولم تتمكن هيئة الدفاع المدني اللبناني من السيطرة عليه، على الرغم من الدعم من فرق الجيش اللبناني ومساعدة البلدية وجهود أبناء المنطقة.
وامتد حريق المشرف على مساحة آلاف الأمتار من الأحراج الخضراء، بدفع من الرياح الشديدة التي ساهمت في امتداد النيران وفقدان السيطرة عليها، الا ان الخسائر حتى الآن اقتصرت على الماديات والاشجار والطبيعة.
وعملت عناصر الدفاع المدني، طيلة اليوم على إخمادها والسيطرة عليها بنسبة تجاوزت الـ70 بالمئة، مستعينة بطائرات من قبرص تعمل على إخماد الحرائق.

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

باين من عنوانه